ترامب: يمكنني إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية خلال 24 ساعة

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إنه يستطيع وقف الصراع  الروسي الأوكراني خلال 24 ساعة، وتعهد بإقناع قادة دول الاتحاد الأوروبي برفع حجم مساعداتهم المقدمة إلى أوكرانيا في غضون 10 دقائق، إن فاز في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأكد ترامب خلال المؤتمر السنوي للمحافظين الأمريكيين في واشنطن، اليوم الأحد 5 مارس، أنه يستطيع مقابلة جميع قادة دول الاتحاد الأوروبي، وهم سيواقفون على الدفع، إن أخبرتهم بما يجب عليهم فعله، فهم لا يدفعون حاليًا، ومن غير العدل أن تقوم الولايات المتحدة وحدها بدعم أوكرانيا وتقديم الأموال لها.

اقرأ أيضًا: الأمم المتحدة تدعو الدول المتقدمة لتخصيص 0.2% من دخلها للبلدان الأقل نموًا

ونوه ترامب إلى أنه يتوجب على أوروبا أن تبدأ في إنفاق الأموال، مشيرًا إلى أن واشنطن خصصت نحو 140 مليار دولار لمساعدة كييف، بينما تقدر الأموال التي خصصها الاتحاد الأوروبي بـ 15-16 مليار دولار.

وشدد ترامب، على أن "الولايات المتحدة في وضع أخطر من أي وقت مضى، بسبب خطر استخدام الأسلحة النووية، ونشوب حرب عالمية ثالثة".

وتساءل ترامب عن سبب تمويل إدارة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، لكييف بهذه الأموال الهائلة، في الوقت الذي يكتسب فيه "انتصار أوكرانيا على روسيا في هذا الصراع"، أهمية أكبر بكثير للدول الأوروبية منه للولايات المتحدة.