رئيس «الوطنية للصحافة» يصل مؤتمر حقوق الملكية الفكرية

المهندس عبد الصادق الشوربجي
المهندس عبد الصادق الشوربجي

وصل منذ قليل المهندس عبد الصادق الشوربجي - رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، مقر انعقاد المؤتمر الإقليمي الأول في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية، والذي تنظمه وزارة العدل بالتعاون مع منظمة «الويبو»، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والذي ينعقد في القاهرة خلال الفترة من 5 إلى 7 مارس 2023.

اقرأ أيضا| وزير العدل: نعمل على إعداد مشروع قانون متكامل لحماية الملكية الفكرية

وتدور مناقشات المؤتمر الإقليمي الأول للتوجهات القضائية الحديثة في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية في البيئتين التقليدية والرقمية، حول دور المبادرات المالية في دعم الإبداع وتعزيز الاستثمارات، وإنفاذ حقوق الملكية الفكرية ، والاعتراف بالأضرار التي تتسبب فيها السلع المقلدة، وأيضاً رؤية مصر بشأن دعم الملكية الفكرية وتشجيع الإبداع والابتكار والاستثمار.

كما تتضمن حلقات المناقشة حماية الميزة التنافسية واستخدام الملكية الفكرية، والنفاذ المعزز إلى العدالة في منازعات الملكية الفكرية وتأثيره في جلب المستثمرين.

يشهد المؤتمر مجموعة نقاش وزارية، تضم كل من المستشار عمر مروان - وزير العدل، والدكتور علي المصيلحي - وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور عمرو سميح  وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور السيد القصير  وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وسيلفي فوربان نائب مدير عام المنظمة العالمية للملكية الفكرية «ويبو».

اقرأ أيضا| الشوربجي: الصحافة الورقية خط الدفاع الأول عن الدولة ومن أهم أدوات القوى الناعمة