البحرية البريطانية تعزز قدرات ردع «الفرقاطة 26»

البحرية الملكية البريطانية
البحرية الملكية البريطانية

منحت البحرية الملكية البريطانية، عقدًا بقيمة 219 مليون دولار لشركة BAE Systems لخمسة أنظمة من طراز MIFS، لدمجها في فرقاطات النوع 26 المستقبلية للخدمة لتوفير ميزة هامة في البحر.

ويجمع نظام الحرائق غير المباشرة للشركة بين نظام المدفع البحري Mk-45 Mod 4A بقياس 5 بوصات و 62 عيارًا ونظام التعامل مع الذخيرة المؤتمت بالكامل (AHS).

وأحدث هذا المزيج ثورة في المدفعية البحرية من العيارين المتوسط والكبير، ويحسن القدرة التشغيلية للسفينة الحربية المتقدمة.

وقال نائب رئيس BAE Systems Brent Butcher: "يوفر نظام المدفع Mk-45 المخصص، وخفيف الوزن والمدمج مع AHS لعملائنا القواسم المشتركة مع البحرية الأمريكية، وهو نظام موثوق به للغاية مع أمان دعم دورة الحياة، والوصول إلى ترقيات التكنولوجيا المستقبلية" .

وكان قد تم تسليم أول MIFS في نهاية عام 2022، وسيتبع التثبيت في عام 2023.

وفي نوفمبر من العام الماضي، تلقت شركة BAE Systems عقدًا بقيمة 4.2 مليار جنيه إسترليني (5 مليارات دولار) لتصنيع خمس فرقاطات من طراز 26 من فئة المدن لصالح البحرية الملكية.

وستعزز السفن الحربية الردع الاستراتيجي للبلاد وتحمي حاملات الطائرات الجديدة من طراز الملكة إليزابيث من الغواصات المعادية.

ومن المتوقع أيضًا أن تدعم السفن سيناريوهات القتال المعقدة ، ومكافحة القرصنة ، والإغاثة الإنسانية والكوارث.

اقرأ ايضا :- الفرقاطة «العزيز» تصل قاعدة الإسكندرية إيذاناً بانضمامها للقوات البحرية

وقالت الخدمة على موقعها على الإنترنت: "السفينة القتالية العالمية من النوع 26 هي سفينة حربية من القرن الحادي والعشرين ستحل محل الفرقاطة من النوع 23 باعتبارها العمود الفقري للأسطول، وتتولى الأدوار الأساسية الثلاثة للبحرية الملكية - القتال، والأمن البحري، والمشاركة الدولية ."