لفقدان الوزن .. 4 أطعمة صحية يمكن إضافتها لنظامك الغذائي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 يعد فقدان الوزن عملية معقدة تتضمن مزيجًا من عادات الأكل الصحية وممارسة التمارين الرياضية بانتظام ونمط حياة متوازن.

ولا يوجد طعام واحد يمكن أن يجعلك تفقد الوزن بطريقة سحرية.ومع ذلك ، فإن دمج بعض الأطعمة الخارقة في نظامك الغذائي يمكن أن يدعم رحلة إنقاص الوزن من خلال تعزيز الشعور بالامتلاء وتوفير الطاقة ودعم التمثيل الغذائي الصحي.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك أطعمة صحية يمكن اضافتها لنظامك الغذائي 

التوت

يحتوي التوت مثل التوت الأزرق والتوت والفراولة على نسبة عالية من الألياف ، والتي يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع والرضا بعد تناول الطعام ، مما يقلل من احتمالية الإفراط في تناول الطعام أو تناول وجبات خفيفة من الأطعمة غير الصحية.

 

كما أنها غنية بمضادات الأكسدة ، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب في الجسم، ويمكن أن يساهم الالتهاب المزمن في زيادة الوزن ويجعل فقدان الوزن أكثر صعوبة.

أفوكادو

 

يعتبر الأفوكادو أيضًا مصدرًا جيدًا للألياف ، مما يجعلك تشعر بالشبع بعد تناول الطعام، كما أنها مليئة بالعناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والفيتامينات C و K و B6 ، والتي تعتبر مهمة للصحة العامة والعافية .

ويمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من الأطباق ، مثل الجواكامولي ونخب الأفوكادو والسلطات ، مما يجعلها إضافة متعددة الاستخدامات ولذيذة إلى نظامك الغذائي لفقدان الوزن.

بذور الشيا

 

تمتلئ بذور الشيا بالألياف القابلة للذوبان ، وهي نوع من الألياف التي تمتص الماء وتشكل مادة هلامية في الجهاز الهضمي.

تشير الأبحاث إلى أن تناول الألياف القابلة للذوبان قد يكون مرتبطًا بزيادة فقدان الوزن وفقدان الدهون في الجسم.

كما أنها منخفضة السعرات الحرارية ، حيث تحتوي فقط على 137 سعرة حرارية في أونصة واحدة، وهذا يعني أنه يمكنك استهلاكه دون الحصول على سعرات حرارية كثيرة.

بروكلي

 

يمكن أن يكون البروكلي إضافة مفيدة لنظام غذائي لفقدان الوزن لعدة أسباب، كما أنه منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف وغني بالعناصر الغذائية ، بما في ذلك الفيتامينات C و K والفولات.

يحتوي البروكلي أيضًا على نسبة منخفضة جدًا من الكربوهيدرات ، حيث يحتوي على ستة جرامات فقط من الكربوهيدرات لكل كوب من البروكلي النيء، وهذا يجعله خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات أو كيتو .

«المحافظ الرياضي».. يتفقد «مشروعات قنا» صباحًا ويمارس تمارينه بانتظام