القوافل العلاجية تواصل أعمالها في تحصين رؤوس الماشية بالإسماعيلية

موضوعية
موضوعية

قامت مديرية الطب البيطري بمحافظة الإسماعيلية ، على مدار شهر فبراير الماضي، بجهودٍ كبيرةٍ؛ للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين بالمحافظة، والحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة وزيادة إنتاجيتها.

اقرأ أيضا  |  رئيس كهرباء القناة يفتتح موزع السبع آبار بقرية المنايف في الإسماعيلية

وأوضح الدكتور حامد موسى الأقنص وكيل وزارة الطب البيطري بالإسماعيلية، أنه في مجال التفتيش على اللحوم المعروضة بالأسواق، تم رصد ٥ مخالفات في عدة محال تجارية (سوبر ماركت). 

وفي مجال الصحة العامة والمجازر والرقابة على المذبوحات، بلغت عدد المذبوحات في مجازر الدواجن ٩٣١٢٢٠، والنافق ٤٠٧٢، علاوة على إعدام ٤٥٦٩، وبلغت أعداد الصالح للاستخدام ٩٢٢٥٧٩.

وفي مجازر اللحوم، بلغت أعداد المذبوحات، ١٧٢٨ عجل بقري، ٣٣٩ عجل جاموسي، ٨٥ ضأن، ٥ جمال، ٥ أبقار، و٣ جاموس، ليكون الإجمالي ٢١٦٥.

وفي مجال إدارة التلقيح الصناعي، بلغت أعداد الأبقار المُلقحة ٣٥٣، المتابع ١٨٣، الإيجابي ٩٢، الجاموس الملقح ٩٩، المتابع ٢١، والإيجابي ١١.

وعلى جانب آخر، واصلت القوافل العلاجية أعمالها خلال فبراير الماضي، في التحصين لرؤوس الماشية حرصًا على خدمة المواطنين في أماكنهم. 

نظمت المديرية حملتين بيطريين الأولى في عزبة الشراقوة بمركز ومدينة القنطرة غرب، وتم علاج  ١٥ حالة باطنة، ٨ حالات تناسليات، ١٠ حالات سونار، و٤٠٠ حالة دواجن والأخرى في قرية السبع آبار غربية، التابعة لمركز ومدينة أبوصوير، وتم علاج ٣٢ حالة باطنة، و٩١٠ حالة دواجن..