دراما أجنبية| الحلقات المكملة «The Last Kingdom-5».. أبريل القادم

مشهد من مسلسل The Last of
مشهد من مسلسل The Last of

حددت شبكة قنوات BBC الأمريكية، 14 إبريل القادم موعدا لعرض الحلقات المكملة للموسم الخامس من مسلسلها العالمى «المملكة الأخيرة The Last Kingdom».

 

وسيطرح فى نفس التوقيت على شبكة نتفليكس العالمية على أن يعرض بعدها بشهر على عدد من القنوات العربية منها قناة أبوظبى، مسلسل The Last Kingdom مبنى على سلسلة كتب The Saxon Stories للروائى بيرنارد كورنويل، وعرض لأول مرة على قناة BBC America عام 2015.

 

ويناقش السياسة والدين والحرب ومشاعر الشجاعة والحب والولاء، ويستند على وقائع تاريخية بأحداث وشخصيات خيالية ، بطولة ألكساندر دريمون، ديفيد داوسون، توبياس سانتيلمان، أيميلى كوكس، أدريان باور.

 

وتدور أحداثه فى القرن التاسع بعد الميلاد، حيث سقطت الممالك العديدة التى تشكل ما نعرفه بالمملكة المتحدة فى يومنا هذا على يد الفايكينج، باستثناء مملكة ويسيكس التى يحكمها الملك ألفريد العظيم الذى أشتهر بدفاعه عن مملكة الأنجلو ساكسون فى مواجهة الفايكنج وتتبع سلسلة الكتب حياة الطفل «أوتريد»، والذى تم تنشئته على يد الفايكنج ليصبح لاحقا محاربا فى جيش الملك ألفريد العظيم الذى اشتهر بدفاعه عن مملكة الأنجلو ساكسون فى مواجهة الفايكنج بعدما وقعت بعض الممالك فى قبضته والتى تشكل مايعرف حاليا بإنجلترا.

 

اقرأ ايضاً | دراما أجنبية.. بعد 13 عاما عودة المسلسل العالمي «Spartacus»

 

نقلا عن صحيفة الاخبار :