دراما أجنبية.. بعد 13 عاما عودة المسلسل العالمي «Spartacus»

مشهد من المسلسل العالمى «Spartacus»
مشهد من المسلسل العالمى «Spartacus»

أعلنت شبكة ستارز « Srarz» الأمريكية للإنتاج الدرامى عن عودة مسلسلها الأشهر عالمية والمنتهى عرضه منذ اكثر من ثلاثة عشر عاما «سبارتكوس- Spartacus من جديد وذلك من خلال إنتاجها لعمل مشتق منه حيث ستدور أحداثه حول منطقة مجهولة ورحلات جديدة لشخصيات السلسلة الأصلية، فى أعقاب هزيمة سبارتاكوس وجيشه المتمرد، ستصور الدراما الجديدة قصة جديدة من الخيانة والخداع والدم تتكشف تحت ظل روما المنذر بالخطر وأعلنت الشبكة ان من سوف يقوم بكتابة حلقات العمل مؤلف السلسلة الاصلية ستيفن ديكانيت ليكون العمل فى نفس جودة العمل الاصلى احتراما لجمهور المسلسل حول العالم.. Spartacus هو مسلسل تلفزيونى أمريكى مكون من 4 أجزاء.

أُنتج فى نيوزيلندا وعُرض لأول مرة يناير، 2010، اُستوحيت السلسلة من شخصية تاريخية تدعى سبارتاكوس، وهو المصارع التراقى الذى قاد حرب العبيد الثالثة ضد الجمهورية الرومانية مع العبيد الهاربين من مدينة كابوا سنة 71-73 قبل الميلاد.

ركز المنتجون على تنظيم أحداث بداية حياة الفنان سبارتاكوس الغامضة التى سبقت السجلات التاريخية، بعد الانتهاء من الموسم الأول بعنوان سبارتاكوس: الدم والرمل تأخر إنتاج الموسم التالى بسبب أنه قد تم تشخيص الممثل الرئيسى وهو أندى ويتفيلد بالمرحلة المبكرة من سرطان الغدد لمفومة لاهودجكينية.

ولذلك أنتجت ستارز ست حلقات بعنوان سبارتاكوس: آلهة الحلبة، وعندما عاد السرطان مرة أخرى للممثل وتوفى على إثره فى وقت لاحق ، كان لدى ستارز الممثل ليام ماكنتاير الذى تولى دور سبارتاكوس فى الموسم الثانى بعنوان سبارتاكوس: الانتقام. وفى الموسم الثالث والأخير، بعنوان سبارتاكوس: حرب الملعونين.

اقرأ ايضاً | سبارتاكوس يفجر مفاجأة بعد رحيله 

نقلا عن صحيفة الاخبار : 

2023-2-26