سبارتاكوس يفجر مفاجأة بعد رحيله 

كيرك دوجلاس
كيرك دوجلاس

كشفت الوصية التي تركها النجم العالمي "كيرك دوجلاس" عن مفاجئة سارة للأوساط الخيرية، بعد آن ترك الجزء الأكبر من ثروته البالغة 92 مليون دولار لمؤسسة دوغلاس الخيرية.

وذكرت صحيفة "ذا ميرور" آن أسطورة هوليود كيرك دوجلاس الذي رحل في الخامس من فبراير عن عمر يناهز 103 أثبت أنه رجل المفاجآت، ومحب لفعل الخير حتى بعد رحيله، حيث ترك الجزء الأكبر من أمواله لجمعية خيرية تخلد اسمه، وخصص أموالهلتستفيد منها مستشفى للأطفال في لوس أنجلوس، ومركز كيرك وآن دوجلاس للطفولة، فضلا عن منح دراسية من جامعة سانت لورانس للطلاب المحتاجين،الي جانب أمور أخرى.


وكشفت الصحيفة آن المتبقي من ثروة دوجلاس حوالي 15 مليون دولار، من غير الواضح بعد من المستفيد منها من عائلته، المكونة من زوجته الثانية آن وأولاده الثلاثة جويل وبيتر ومايكل.


وكان مايكل دوغلاس وزوجته، كاثرين زيتا جونز قد نعى والده عند وفاته قائلا: "كان أسطورة وممثلًا من العصر الذهبي للأفلام التي عاشت على مر الأيام، وهو إنسان التزم بالعدالة والأسباب التي كان يؤمن بها وضع معيارًا لنا جميعًا للتطلع إليه".

وأضاف مايكل "لكن بالنسبة لي ولإخوتي جويل وبيتر، كان ببساطة أبي، آمالكاثرين، حمو رائع، لأحفاده وأحفادإخوتي كان جدهم المحب، ولزوجته آن، زوج رائع.

وفي عيد ميلاده الأخيروجه مايكل دوجلاس لوالده رسالة قال فيها: "أبي - أنا أحبك كثيراً وأنا فخور جدًا بأن أكون ابنك".

والطريف آن الفنان الراحل كيرك دوجلاس قد صرح في وقت سابق من حياته: "أنا فخور بمايكل لأنه لم يتبع نصيحتي. كنت أريده أن يكون طبيباً أو محامياً،وفي أول مرة رأيته في مسرحية أخبرته أنه فظيع. ولكن بعد ذلك رأيته للمرة الثانية وقلت: "لقد كنت رائعًا!" وأعتقد أنه جيد جدًا في كل ما يفعله لقد كانت حياة كيرك حياة جيدة، ويترك إرثًا في الفيلم يدوم لأجيال قادمة وتاريخًا كرجل أعمال محبب شهير يعمل على مساعدة الجمهور وإحلال السلام على هذا الكوكب"

ترك دوغلاس، آفلام تعد من كلاسيكيات السينما العالمية منها سبارتاكوس، آلة لثلاث زوجات، السيئ والجميلة، 20000 فرسخ تحت الماء، رغبة في الحياة، النزاع المسلح في آوكيهكورال، دروب المجد.