دراسة حديثة.. النوم بقناع العين يحسن الذاكرة 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

توصلت دراسة حديثة منشورة في مجلة Sleep، أنه يمكن أن يؤدي حجب الضوء المحيط أثناء النوم إلى تحسين اليقظة والذاكرة في اليوم التالي، وأشارت الدراسة التي شملت 122 مشاركًا في تجربتين، أن ارتداء قناعًا للعين يجعل عقلك أكثر استعدادًا، بحسب موقع sciencealert. 

كما أوضح مؤلفو الدراسة، من مؤسسات في المملكة المتحدة وإيطاليا والولايات المتحدة، إن هذا دليل آخر على العلاقة بين الضوء والنوم، وأن التحكم في الأول يمكن أن يساعد في إدارة الأخير.

وكتب الباحثون في الورقة البحثية أن الضوء المحيط يمكن أن يؤثر على بنية النوم وتوقيته، لافتين أنهم اكتشفوا كيف يؤثر ارتداء قناع العين لحجب الضوء أثناء النوم طوال الليل على الذاكرة واليقظة، وهي تغييرات يمكن أن تفيد المهام اليومية مثل الدراسة أو القيادة.

وتشير البيانات المقدمة من عصابة الرأس إلى وجود ارتباط بين ارتداء القناع ووقت نوم الموجة البطيئة، المعروف أنه مهم عندما يتعلق الأمر بتعزيز الذاكرة.

وكتب الباحثون أنه تم التنبؤ بفائدة الذاكرة من خلال الوقت الذي يقضيه في نوم الموجة البطيئة أثناء ارتداء القناع، وهذا يشير إلى أن ارتداء قناع العين أثناء النوم هو سلوك فعال وغير جراحي يمكن أن يفيد الوظيفة الإدراكية ويؤدي إلى تأثيرات قابلة للقياس على الحياة اليومية.
اقرأ أيضا| لنوم هادئ.. 5 زيوت عطرية مهدئة للتخلص من الأرق