إحداها مدينة ملاهي العجائب.. أكثر 5 أماكن مهجورة بالعالم

أكثر 5 أماكن مهجورة بالعالم
أكثر 5 أماكن مهجورة بالعالم

يمكن أن يكون استكشاف الأماكن المهجورة في العالم تجربة مثيرة، ومن القلاع المتداعية والكرنفالات المخيفة إلى المستشفيات والمحاجر المهجورة، تتمتع هذه الأماكن بسحر لا يمكن تفسيره، فالقصص التي يتعين عليهم روايتها وأجواءهم الشبحية تثير الفضول والافتتان.

وتتطلب زيارة هذه الأماكن تخطيطًا وتنظيمًا دقيقين لأن العديد منها غير آمن ومقيَّد، ويعد التحقيق في هذه المواقع المهجورة طريقة رائعة للكشف عن الروايات الخفية واكتساب معرفة الماضي وتقدير جمال الخراب، وذلك حسب ما ذكره موقع bakeinto.

مدينة ملاهي العجائب

وفي محاولة لمنافسة عالم ديزني ، سعت الصين لبناء مدينة ملاهي ووندرلاند على بعد 32 كيلومترًا من بكين، والتي كانت ستصبح أكبر مدينة ترفيهية في آسيا. لقد أعلنوا عن تقدمهم أثناء عملهم عليه ، لكن المشروع انتهى في عام 1998 بسبب مشاكل مالية.

وتم بذل جهد آخر لبناء الحديقة في عام 2008 ، لكنه لم ينجح أيضًا. في مايو ، أزيلت المباني غير المكتملة من الحديقة ، على الرغم من وجود عدد غير قليل من الزوار بالفعل ، ولا يزال هناك رجل واحد في موقف السيارات يوجههم.

1. منازل القبة المهجورة في كابيرومانو

اشترى John Tosto منازل القبة في عام 2005 ، لكنه لم يفعل شيئًا معهم بعد، وهناك الكثير من الجدل حول الحفاظ على الهياكل ، وقد قيل أنه يمكن فرض غرامة قدرها 185000 دولار على Tosto.

منازل القبة هي منطقة جذب سياحي ، وسميت ب"الغابة العائمة"، وترسخت الأشجار في الوعاء التالف ، مما أدى إلى ظهور مشهد مشؤوم تقريبًا، فستلاحظ أنه يبدو أكثر غرابة.

2. درب طريق كيري بين سنيم وكينمير

تقع في خليج تشيسابيك بولاية ماريلاند ، وقد انحدرت الجزيرة الهولندية بسرعة،وكان الصيادون والمزارعون يسكنون المنطقة ذات يوم ، لكنهم هجروا منذ ذلك الحين. 

وتم بناء المنزل الموجود على الجزيرة في عام 1888 وكان يكافح من أجل البقاء في مواجهة الخط الساحلي المتقلص باستمرار طوال القرن الماضي.على الرغم من جهود المالك السابق ، ستيفن وايت ، لم يكن قادرًا على غزو الطبيعة ولا يمكن الحفاظ على المنزل والجزيرة.

3. محطة سكة حديد ميشيجان ، ديترويت

يُنظر إلى ديترويت على أنها تمثيل للفشل الصناعي ، وتضخّم محطة القطار في ميشيغان أهميتها في التاريخ. وتم تشييدها منذ أكثر من مائة عام ، وكانت المحطة تعد أكثر محطات السكك الحديدية فخامة في المنطقة، ولم تستضيف قطارًا لأكثر من عقدين، وينقسم المواطنون حول كيفية التعامل معها حيث لا توجد أموال للتجديد ، حيث يقول البعض إنه يجب تدميرها بسبب حالتها المتدهورة ، بينما يرى آخرون أنها لا تزال مشهدًا مذهلاً ويأتي المصورون لالتقاط صور للمحطة الكبرى. في حالتها المدمرة.

5. هيدرا.. اليونان

لأولئك الذين يتطلعون إلى الهروب من صخب المدينة وصخبها والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة ، تعد هيدرا إحدى جزر سارونيك ، وجهة مثالية، ويقع على بعد مسافة قصيرة من أثينا ، ويبلغ حجمه 64 كيلومترًا مربعًا فقط وكان مكانًا مفضلاً لقضاء العطلات منذ مائة عام. 

وتشتهر بديريها ودير وقلعة ومتحف يحافظ على تاريخها ، لكن جمالها ساحر للغاية لدرجة أنها كانت بمثابة خلفية لأفلام مختلفة ، أحدها عرضت فيه صوفيا لورين في الخمسينيات من القرن الماضي.