أرمنيوس المنياوي يكتب : فرحة المنياوية بالرئيس

أرمنيوس المنياوي
أرمنيوس المنياوي

تشرفت بحضور لقاء فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لمحافظة المنيا صباح أمس الخميس، والحقيقة أسعدني الفرحة التي أرتسمت على وجوه أبناء المحافظة، وأيضا أثلجت قلوب المصريين بإعلان  الرئيس عن حزمة من القرارات الأقتصادية التي من شأنها التخفيف عن كاهل  الأعباء التي تقع على أعباء المواطنين في الوقت الحالي، في ظل إرتفاع أسعار غالبية السلع، ولاسيما الغذائية منها.

القرارات التي أعلن عنها الرئيس  شملت زيادة رواتب أصحاب الكادر الخاص بما يعادل ألف جنيه شهريا، وزيادة أجور ورواتب الجهاز الإداري للدولة وأصحاب المعاشات، بالإضافة إلي ممن يستفيدون من برنامج تكافل وكرامة بما يعادل 25 في المائة.

والحقيقة أعجبني ذكاء السيد الرئيس في كلماته لكل المصريين وليس لأبناء الصعيد فقط، لأنه عندما يتحدث كلامه يصل للقلوب، لأنه يتحدث ببساطة حتى في الخطاب الرسمي, وهو ما جعله يدخل قلوب كل  الوطنيين 

فقد تحدث عما يدور ويموج من ظروف انعكست بشكل سلبي على كل دول العالم، ولاسيما كوفيد 19 والحرب الروسية الأوكرانية التي مازالت مشتعلة حتى الٱن , فهي أحداث أرهقت كل حكومات  الدول في العالم، جعلت الجميع يعاني، و أشار السيد  الرئيس في حديثه مخاطبا كل المصريين حسبما قال إلى أن ما مرت به الدولة المصرية خلال العقد الأخير وتحديدا بدءا من عام 2012 وما تعرضت له البلاد من نهب وحرق وتدمير البنية التحتية والفوق تحتية تركت أثار تئن منها الجمال، جعلتنا نعاني منها حتى الٱن.

وهي ٱثار جاءت من فئة إستخدمت كل السبل الرديئة في تنفيذ مخططها المدمر للبلاد  .. وعلى حد قول السيد الرئيس أستخدمت كل السبل بما فيها الكذب والتضليل والإشاعات في سبيل تنفيذ مخططها للإيقاع بالدولة المصرية، والتي لولا الله ما كنا بقينا على هذا الحال، فهناك دول من حولنا مازال تشرب من مرارة الدمار الذي حل بها من جراء هذا المخطط الإبليسي لتدمير كل ما هو بنيان وصالح.

حقيقي شعر المواطن المنياوي السوي بمدي بساطة الرئيس، وتلقائية حديث الرئيس معهم سواء في قرية المعصرة بملوي ..تلك الزيارة التي تخللها حفل إفطار الرئيس معهم أو حديث وتكريمه لبعض من يستحقون التكريم أثناء الخطاب الرسمي لسيادته بمدينة المنيا الجديدة في حضور ما يزيد عن خمسة آلاف مواطنة.

ولعل سعادة للمواطن المنياوي تمثلت في  أنها أول زيارة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه حكم البلاد في منتصف 2013، وأيضا لما رسمته حياة كريمة في بعض القرى المنياوية، والأمر الاكثر بهجة لما لمسه أبناء المنيا من بساطة وتلقائية الرئيس في حواره معهم والقرارات الإقتصادية التي أعلن لمواجهة غلاء المعيشة رغم الظروف الطاحنة التي تمر بها مصر والعالم من حولنا.

زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي المنيا، أثلجت صدور كل أبناء عروس الصعيد الذين عاشوا لحظات سعادة غمرت كل من له ولاء وإنتماء لمصر والمصريين وكل من يقدر ما تمر به البلاد من صعوبات  في مرحلة بناء الجمهورية الجديدة .. سيادة الرئيس شكرا على ما فعلته من أجل رسم بسمة على وجوه المصريين عامة وأبناء عروس الصعيد خاصة.
===========
- ٱخر السطور
 =======
- لمس قلبي تكريم الرئيس لوالد ووالدة الشهيد محمد جمال أبو حليقة والحديث الأبوي بينهما وبين سيادة الرئيس والذي أستمر لدقائق ولعل كلمات المستشار جمال أبو حليقة عن أبنه كفكفت دموع كل المصريين وأن دمائنا تهون من أجل أن تبقى مصر.. تحية لأسرة الشهيد قاطبة 

- أم مينا وتكريم سيادة الرئيس لها كان له مردود غير عادي على بسطاء المصريين وقد حظيت أم مينا بالتصفيق الأكثر من الحضور ..وهذه هي مصر.

- الحقيقة زيارة السيد الرئيس كانت رائعة لكل الحضور والروعة ظهرت في رجال الأمن الوطني بالمنيا الذين كانوا على قدر المسئولية وعملوا سلاسة في الدخول والخروج وفي قمة الإحترام لكل الحضور تحياتي لقيادات الأمن الوطني في المنيا ممثلة في اللواء هشام عبد الواحد رئيس القطاع ووكيليه العميدين أحمد شريف وعلاء مختار ومعهما الدينامو شريف أبو شناق وباقي فريق العمل ولكل أجهزة الأمن قاطبة بقيادة اللواء أسامة عبد العظيم مدير أمن المنيا  ..كلهم كانوا على قدر المسئولية في زيارة إنتظرناها طويلا .. تحركوا في سلاسة من أجل راحة ضيوف السيد الرئيس وقضينا ساعات ممتازة داخل خيمة رائعة مزودة بكافة ما يحتاجه الضيوف شكرا لهم ..كلمة حق كان لابد منها.

- زيارة السيد الرئيس لعروس الصعيد مثلت فيها كل فئات المجتمع المنياوي وهذا ما رأيته من أحزاب ومجتمع مدني وممثلي حياة كريمة وتنفيذيين ورجال دين إسلامي ومسيحي ..وكان لحزب مستقبل وطن في المنيا بقيادة الصديق محمد نشأت العمدة أمين المحافظة الدور الأكبر في إثراء الحضور .. كوكتيل مصري جميل وكانت الزيارة بمثابة كرنفال ..الزيارة أسعدت كل الحضور وإن كان يعزي عليا بشكل شخصي غياب اللواء أوسامة القاضي محافظ المنيا الإنسان الجميل لظروفه الصحية التي نتمني من العلي القدير أن يعافيه ويعود لنا في أقرب وقت .. غاب عنا بجسده لكن أعماله التنفيذية وجهوده في متابعة كل إنجاز على أرض المحافظة رأيناه  تحدثت عنه وجعلته الغائب الحاضر بيننا ..سلامات سيادة المحافظ ونحن في إنتظارك.