مصرفي: قرار الرئيس بزيادة الأجور والمعاشات جاء لتحسين المستوى المعيشي للمواطنين

 الدكتور أحمد شوقي
الدكتور أحمد شوقي

قال الخبير المصرفي الدكتور أحمد شوقي، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن زيادة الحد الأدنى للأجور والمعاشات ورفع حد الإعفاء الضريبي، جاءت في وقتها خاصة مع قرب دخول شهر رمضان الكريم.

وأكد أحمد شوقي، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن زيادة الأجور والمعاشات تأتي لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة من خلال حزمة من التعديلات في ظل ارتفاع الضغوط التضخمية وارتفاع الأسعار ولتحسين المستوى المعيشي للمواطنين وخاصة أصحاب الدخول القليلة "محدودي الدخل".

اقرأ أيضا | خبير أقتصادى : الزيادة تحقيق التوازن الداخلى للأسرة المصرية

وأشار الخبير المصرفي، إلي أنه تم الاهتمام بالدرجات الوظيفية من الدرجة الثالثة حتى السادسة وبحد أدني في الزيادة يبلغ قدرها ألف جنيه مصري، مع زيادة أصحاب المعاشات بنسبة 15% ومستحقي برنامج تكافل وكرامة بنسبة 25%.

ولفت د. أحمد شوقي، إلي أهمية تشجيع العاملين في التطوير والاستمرار في التعلم والذي يعد من أهم الأمور لعمليات الإصلاح الهيكلي في الجهاز الإداري للدولة من خلال زيادة حملة الماجستير والدكتورة لتصل إلي ما بين 6000 إلي 7000 جنيه مصري، بالإضافة الى زيادة حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25% ليصل إلي 30 ألف جنيه بدلا من 24 ألف جنيه والذي يعد أحد أدوات السياسة المالية التي تطبقها الدولة لاحتواء الضغوط التضخمية .

وأكد الخبير المصرفي، أن تنفيذ كافة الإجراءات بشكل متكامل سيكون لها دورا في زيادة مستوى إنتاجية العاملين بالدولة وتحسين موقف محدودي الدخل مع أهمية قيام كافة الفئات بالعمل على ترشيد الاستهلاك في ظل الضغوط التضخمية الحالية.