طرح 8 مشروعات استثمارية بشمال سيناء.. منها 4 للإنتاج الداجني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، على التوسع في المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مختلف مراكز ومدن المحافظة، وذلك طبقا للتوجيهات الرئاسية.

وأعلن المحافظ، في اجتماع اللجنة الدائمة للاستثمار بالمحافظة، والذي عقد برئاسته وبحضور عبد العال البدري سكرتير عام المحافظة المساعد، مديري وممثلي «الاستثمار، المناطق الصناعية، المعلومات، الإنتاج، السياحة، الشئون المالية، الزراعة، وغيرها من الجهات المعنية» عن اهتمام الدولة والأجهزة المعنية بدعم وتشجيع الاستثمار على أرض سيناء.

اقرأ أيضا| شمال سيناء.. معرض لبيع السلع من تجار الجملة للمواطنين بأسعار مخفضة

وأشار المحافظ ، إلى أن هناك اهتمام من جميع أجهزة الدولة والمحافظة بتيسير الإجراءات أمام مختلف المستثمرين، والعمل على توفير حوافز جديدة لهم لتشجيعهم على إقامة المشروعات على أرض المحافظة.

وأعلن المحافظ ، عن طرح عدد ٨ مشروعات كفرص استثمارية بالمحافظة، وهي، مشروعين بمدينة العريش لإقامة مركزين ترفيهيين، مركز لوجستي لخدمات النقل بنخل، ٤ مشروعات للإنتاج الداجني ببئر العبد والحسنة ونخل، ومشروع بالمنطقة الصناعية ببئر العبد لعدد ٩٦ قطعة أرض صناعية لعدد من المشروعات.

ولفت المحافظ، إلى إنشاء ميناء صيد بمنطقة أبى صقل بالعريش في المنطقة الواقعة بين محطة تحلية المياه ونقطة البحرية بمساحة ٣٥٦٠٠ مترا مربعا.

ومن جانبه أكد أشرف عليوة مدير عام ادارة الاستثمار بديوان عام المحافظة، أن اللجنة الدائمة للاستثمار وافقت على إنشاء ٦ مشروعات استثمارية، وهي«مصنع للطوب الأسمنتي بالشيخ زويد، مصنع رخام بالمنطقة الحرفية بالعريش، مدفن للباى باص لشركة أسمنت سيناء في سيناء ، و٣ مصانع لغسيل وتكرير وتعبئة الملح في منطقة الروضة ببئر العبد».