استعدادًا لرمضان..

شمال سيناء.. معرض لبيع السلع من تجار الجملة للمواطنين بأسعار مخفضة

اهتمام كبير بأهالينا فى سيناء
اهتمام كبير بأهالينا فى سيناء

استعدت محافظة شمال سيناء، لشهر رمضان المبارك، وذلك بتوفير السلع والمواد الغذائية أمام المواطنين بالجمعيات الفئوية والمعارض والمنافذ للبيع بأسعار تنافسية مقارنة بالأسواق المحلية بمدن المحافظة.


وقال اللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة المحافظ، إنه تم افتتاح معرض بيع السلع والمواد الغذائية الرئيسى بمدينة العريش، ويستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك، والبيع من تجار الجملة للمواطنين بأسعار مخفضة، بالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين والتجارة الداخلية، من أجل توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، ومنع الاحتكار ومحاربة ارتفاع الأسعار تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسى.

وقال المحافظ إن المعرض خاص بكبار التجار (تجار الجملة) حيث تتوافر فيه جميع السلع الأساسية بأسعار مخفضة تصل ما بين 20 إلى 25%.. وسيتم ضخ كميات كافية من السلع الأساسية خاصة اللحوم البلدى والأرز والسكر والمكرونة والزيوت، من أجل تلبية احتياجات جميع الأسر بشكل دائم طوال اليوم، بالإضافة إلى عدد من السلع والمواد الغذائية الأخرى التى تحتاجها الأسرة فى إطار الإجراءات التى تتخذها الدولة للحد من آثار الأزمة الاقتصادية العالمية وارتفاع الأسعار.


وقال إن تاجر الجملة هيبيع للمواطن في المعرض زي ما كان بيبع لتاجر التجزئة، حيث يستمر الوضع حتى شهر رمضان، ووعد بأنه لا يوجد نقص فى أى سلعة والتاجر هيكتب السعر المحدد لكل سلعة.

وأشار إلى أنه تم افتتاح منافذ أخرى ثابتة ومتنقلة فى مختلف أحياء مدينة العريش وباقى مدن محافظة شمال سيناء، لبيع السلع والمنتجات الغذائية المختلفة، لعمل حالة من الاستقرار فى الأسعار، ضمن مبادرة كسر الغلاء بالتنسيق مع الجهات المعنية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وأوضح الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، أن مفتشى وزارة التموين والتجارة الداخلية، يتابعون بشكل دورى أسعار السلع والمنتجات داخل الأسواق من أجل ضبطها ومنع التلاعب بها.

كما افتتح الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش منفذ بيع منتجات كلية العلوم الزراعية البيئية بالمقر الرئيسى للجامعة بالعريش.

ويتضمن: أسماك البلطى والأرانب والسمان وبيض الدواجن وبيض السمان وزيت الزيتون.. بالإضافة إلى الخضراوات الطازجة «طماطم-خيار- كوسة- فلفل» وغيرها.

وأكد رئيس الجامعة على استمرار طرح المنتجات فى السوق السيناوى بأسعار تنافسية لخدمة المجتمع، من منطلق الدور الخدمى والمجتمعى للجامعة، ولمشاركة أهالى شمال سيناء الأعباء والتخفيف عنهم فى توفير السلع الغذائية بجودة عالية وأسعار تنافسية.
وقالت أمانى رسلان مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة، إنه تقرر جلب كميات من السلع والمواد الغذائية لطرحها فى الجمعيات الفئوية أمام المواطنين، بأسعار مخفضة مقارنة بالأسعار فى الأسواق المحلية. على أن يتم ضخ كميات من السلع تباعا طوال أيام شهر رمضان المبارك لتلبية احتياجات الأهالى.


كما تقرر توفير احتياجات شهر رمضان الفضيل للعاملين فى الحكومة وأسرهم على أقساط تيسيرا عليهم، من خلال الجمعيات الفئوية بمديرية الخدمات أو مجالس المدن.

ويجري تكثيف الحملات التموينية وتشديد الرقابة على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، صباحا ومساء بمعرفة إدارة الرقابة التموينية على الأسواق، للتأكد من جودة المعروض من الخضر والفاكهة واللحوم والدواجن، وكذلك الإعلان عن الأسعار،والقيام بتحرير محاضر تموينية للمخالفين.