فعاليات المراكز الرياضية بقرى «حياة كريمة» بالدقهلية 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تواصل المراكز الرياضية بالقرى الأكثر احتياجاً بمحافظة الدقهلية، فعالياتها، والتي تجري بإشراف الإدارة المركزية للتنمية الرياضيه ،بالتعاون مع الإدارة العامة للرياضة بمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، بقري حياة كريمة بإدارة شباب شربين.


شارك اليوم المشروع القومي، مراكز الخدمات الرياضية بالقرى التي لا يتوافر بها خدمات رياضية، وذلك بمركز شباب كفر الشناوي ، ومركز شباب كفر الدبوسي التابع لإدارة شباب شربين، في العاب كرة القدم والكرة الطائرة لجميع الأعمار، والكاراتيه للأطفال ، وذلك وفق برنامج  التدريب مقسم أيام ، الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع ، بالفترة من الساعة الثالثة عصراً وحتى الخامسة مساءاً .

وتستمر فعاليات المراكز الرياضية بالقرى الاكثر احتياجاً على مستوى محافظة الدقهلية، خلال الفترة من 15 يناير حتى 15 ابريل 2023.

اقرأ أيضاً | الكشف على ١٦٨١ مريضاً في قافلة علاجية بقرية منشأة النصر بالدقهلية

يذكر أن فعاليات "المراكز الرياضية بالقرى الأكثر احتياجا" تأتي في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجعل الرياضة أسلوب حياة لكل المواطنين، وضمن استراتيجية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالاهتمام وإتاحة الفرصة للقرى التى لا يتوفر بها مراكز الشباب لممارسة الرياضة.

وإشراف والدكتورة سونيا عبدالوهاب وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزية للتنمية الرياضية .. ومتابعة الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة، والدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب، والدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية للرياضة، وإشراف الدكتورة غاده جمال الدين مدير عام القاعدة الشعبية بالوزارة، و محمد رمضان مدير عام الرياضة، والدكتور ابراهيم زكريا منسق المشروع بالوزارة، ومحمد الضبع متابع المشروع، والسيد البدوي مدير إدارة شباب شربين، وحامد العشري رئيس قسم الرياضة بالإدارة.

وعلى جانب آخر نظمت إدارة العلاقات العامة ، البرنامج التدريبي مهارات حياتية للمجموعة الأولى من العاملين بالشباب والرياضة بالدقهلية ، بحضور العاملين من المديرية والإدارات الفرعية ممثلة في كل من إدارة بلقاس وميت غمر والمنصورة وميت سلسيل ومنية النصر وأجا ودكرنس.

حيث قامت الدكتورة مني عثمان بمشاركة العاملين الأفكار والمقترحات والتحاور معهم، حيث قام الجميع بكتابة بعض التوصيات التي تعبر عن رغبتهم في مجموعة من الدورات في مجالات متعددة تخص العمل، كما طالبوا بمزيد من دورات المهارات الحياتية، وبعد الإطلاع علي كافة التوصيات تستجيب الدكتورة مني عثمان وكيل الوزارة لكافة المطالب، وتأمر في الحال بالعرض والتنفيذ، وان يتم مشاركة جميع الإدارات لرفع كفاءة العاملين.

وبمشاركة المدرب الدكتور أحمد الجزار الذي تحدث في العديد من النقاط خلال الحوار الفكري للتدريب علي مفهوم السيرة الذاتية بأنها بطاقة تعريف لنفسي وهي المفتاح لوصولي إلى المقابلة الشخصية، كما أشار بعد ذلك إلي بعض النقاط عند كتابة السيرة الذاتية، ومنها التركيز على المعلومات التي تفيد العمل وإستخدام الأفعال لأنها توحي بالحركة والحيوية، مع ضرورة عدم الإعتماد على نسخة واحدة من السيرة الذاتية تقدمها في أي مكان ، وتوضيح  أقسام السيرة الذاتية تشمل المعلومات الشخصية،المؤهلات الأكاديمية، الخبرة، التدريبات، المهارات، الهوايات، التزكية.

وأشار إلى أن السيرة الذاتية لها مواصفات خاصة ، أساسها الصدق في المعلومة وترتيب الأفكار، واستخدام العناوين إضافة إلي التنسيق الزمني من الأحدث إلى الأقدم مع مراعاة الوضوح في المعلومة والإيجاز، وتجنب الأخطاء الإملائية وهام جدا وجود بريد إلكتروني بإسمك الأصلي ووسيلة إتصال واضحة.

وفي ختام البرنامج التدريبي مهارات حياتية للعاملين بالشباب والرياضة بالدقهلية،  تم تكريم المشاركين وتسليم شهادات التقدير بحضور الدكتورة مني عثمان وكيل الوزارة وأسماء فتحي مدير إدارة العلاقات العامة وأخذ الصور التذكارية مع الجميع.

الجدير بالذكر أن البرنامج التدريبي مستمر مع باقي الإدارات بالتناوب في إطار خطة العمل بالعلاقات العامة، والتي تهدف إلى تقديم الخدمات للعاملين في كافة المجالات، لصقل مهاراتهم وتنمية مواهبهم والنهوض بالعمل وتطويره، إضافة إلى الدمج بين الإدارات من خلال اللقاءات المجمعة والتعارف بين العاملين ودعم الروابط بينهم وتنمية روح الإنتماء إلى مكان العمل، إضافة إلي كسر الحاجز الروتيني اليومي للعمل وتجديد النشاط والطاقة لدي العاملين بالشباب والرياضة.