وزير التعليم العالي يؤكد على أهمية المؤتمر الدولي للمدن الذكية 2023

 د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي
د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي

أكد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي على أهمية المؤتمر الدولي للمدن الذكية 2023 الذى يناقش وضع رؤية مستقبلية لفكر المدن الذكية، والتي شهدت تطورًا كبيرًا خلال الفترة الماضية ومنذ بداية فكرتها عام 2015.

ولفت إلى أن التطور العلمي والتكنولوجي الذي طرأ على تصميم المدن الذكية يجعلها نموذجًا واعدًا في خدمة المواطنين من حيث توفير الخدمات والبنى التحتية والتغلب على التحديات التي تواجه المواطنين، مثل تغيرات المناخ ونقص المياه، وحل مشاكل النقل من خلال تكنولوجيا النقل الذكي، وحماية البيئة وتقديم حلول ابتكارية؛ للتخلص من كافة المشاكل التي تواجه المدن القديمة، وتسهيل الحصول على الخدمات الحكومية من خلال الحوكمة الذكية والحوكمة الإلكترونية، منوهًا بالدور الإيجابي لفكر المدن الذكية في مواجهة الكوارث والظروف الطارئة التي قد يتعرض لها السكان مثل جائحة كورونا، والتعامل مع الإرهاب، حيث يتيح نظام الاتصال والتواصل الذكي أعلى معايير الأمان والحماية والمرونة فى مواجهة التغيرات والتحديات بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة

اقرأ أيضا|وزيرا التعليم العالي والنقل يشهدان افتتاح المؤتمر الدولي للمدن الذكية 2023

وكان قد شهد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمي، والفريق كامل الوزير وزير النقل، صباح اليوم الإثنين، افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي للمدن الذكية 2023 بعنوان "نظرة مستقبلية"، والذى تنظمه كلية الهندسة جامعة عين شمس بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، واللواء أركان حرب أشرف العربي ممثل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ود. عمر الحسيني عميد كلية الهندسة جامعة عين شمس، ود. أيمن فريد مساعد الوزير للتخطيط الإستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل، ود.أحمد الصباغ مستشار الوزير للتعليم الفنى والتكنولوجي.