لحظة تحبس الأنفاس.. سمكة قرش تهاجم سياح تحت الماء

قرش أبيض
قرش أبيض

تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه اقترب سمكة القرش من مجموعة من السياح المهرة في الغوص بهدوء في لحظة "حبست أنفاسهم فيها".

 

وأصبحت سمكة القرش أمام المجموعة والكاميرا مباشرة، ولكن خبرة الغواصين وعدم تحركهم أمام السمكة أدت في النهاية إلى ابتعادها عنهم والتأكد من عدم خطورتهم.

 

وبحسب ما ذكرته "ناشيونال جيوجرافيك "، أن الغواصين سجلوا تجربة الاحتكاك بالمخلوقات البرية المفترسة مثيرة تحبس الأنفاس، ولكن من الضروري أن يكون التفاعل معها بهدوء وضبط النفس، إذ بإمكانها رصد مشاعرنا المضطربة، وبالتالي الشعور بالخطر ما قد يدفعها للهجوم.

 

اقرأ أيضا: العلماء يحلون لغز أنماط قرص العسل في الصحاري المالحة

 

وفي نفس السياق، هاجمت سمكة قرش بيضاء ضخمة يقدر طولها بأربعة أمتار وهي تحاول الهجوم على قارب عائلة في رحلة بحرية مرعبة، وتحاول تدمير المحرك.


يقوم المفترس البحري الضخم بالخروج من الماء محاولًا مهاجمة المحرك في قبالة سواحل أستراليا الغربية ، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

 

تسمع صرخات مرعبة بينما تشاهد عائلة "ديفيد توكفيلد" وزوجته كونيا وابنهما شيلبي البالغ من العمر 14 عامًا سمكة القرش تهجم على القارب وتكسره بينما يصدر أصوات عالية ومخيفة.

 

ثم يعاود القرش للغطس في الماء تمامًا قبل أن يغرس أسنانه في مؤخرة القارب، ثم يتراجع بعيدًا، كان هذا الهجوم بينما كانت العائلة الصغيرة تستمتع برحلة صيد بعرض البحر.