لتوزيعها على المراكز

محافظ الدقهلية يشهد تسليم الدفعة الأولى من صناديق القمامة

محافظ الدقهلية ..زراعة ١٠٠ مليون شجرة " اتحضر للأخضر "
محافظ الدقهلية ..زراعة ١٠٠ مليون شجرة " اتحضر للأخضر "

 شهد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأحد تسليم الدفعه الأولي من صناديق القمامة، والتي تعمل على سيارات المكبس لجمع القمامة ضمن الخطة الاستثمارية لتوزيعها علي عدد من المراكز والمدن والاحياء وهم (حي شرق - حي غرب - مركز المنصورة - اجا - شربين - دكرنس - السنبلاوين - المطرية).

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرورة الإهتمام بملف تحسين البيئة، وتطوير منظومة النظافة بالمحافظات ، عن طريق شراء المعدات والآلات التي تسهم في تطوير المنظومه، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، وبالتنسيق مع الدكتورة هاله السعيد وزيرة التخطيط، وبالمتابعة المستمره من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.


وأشار محافظ الدقهلية، إلى أن الدفعة الأولي من صناديق القمامة تحتوي علي 70 صندوق من إجمالي 366 صندوق تم التعاقد عليهم مع أحد المصانع بتكلفة إجمالية تبلغ 4 مليون جنيه تقريبا لدعم منظومة النظافة.


وأكد مختار على أن من أولويات الدولة دعم منظومة النظافة وملف تحسين البيئة لتحسين مستوي الخدمه المقدمه للمواطنين في قطاع النظافة في مختلف المحافظات.


حضر التسليم المهندس خالد جلال مدير عام إدارة المركبات والصيانة ، ورؤساء المراكز والمدن والاحياء .
وعلي جانب آخر ، ووفق إطار الخطة الشاملة التى أقرها محافظ الدقهليه للحفاظ على المظهر الحضارى والجمالى للمدن والأحياء والقرى بهدف تكثيف المساحات الخضراء وزراعة الاشجار، وتنفيذ أعمال تستهدف تحسين الصورة البصرية للمواطنين ، تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية الجهود المكثفة التي تقوم بها رئاسة مراكز ومدن محافظة الدقهلية لزيادة المساحات الخضراء وزراعة الاشجار علي الطرق العامة والميادين والشوارع في اطار المبادرات الرئاسية لزراعة 100مليون شجرة وأتحضر للأخضر لتوفير بيئة صحية وآمنة،  بجانب أعمال تحسين الصورة البصرية للمواطنين.


وأكد  المحافظ على الإستمرار والمتابعة  الشخصية يوميا ،لتنفيذ خطة المحافظة بشأن المبادرات الرئاسية، لزراعة 100 مليون شجرة  واتحضر للأخضر بهدف رفع كفاءة تحسين الصورة البصرية للمواطنين وتوفير بيئة صحية وآمنه بنطاق محافظة الدقهلية.

اقرا ايضا | بروتوكول تعاون بين التضامن الاجتماعي ومحافظة الدقهلية