الكرة المصرية تبكي عشاقها في يوم العثرة.. لا خير في أندية أو منتخبات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعثرت الكرة المصرية على مستوى الأندية والمنتخبات، ولم يظفر ناديي الأهلي والزمالك بفوز يسعد جماهيرهما، خلال مشاركة الفريقين بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ولم يكن منتخب الشباب أوفر حظًا من قطبي الكرة المصرية، فقد تلقى هزيمة ثقيلة وغير متوقعة على أرضه، أمام منتخب السنغال، في إطار منافسات بطولة أمم أفريقيا للشباب.

خسارة الزمالك في تونس

والبداية مع القلعة البيضاء، الذي تلقى أولى الهزائم، أمام مضيفه الترجي التونسي بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب حماد العقربي في الجولة الثالثة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وخاض الزمالك حتى الآن 3 مباريات في دور المجموعات أمام شباب بلوزداد الجزائري وخسر بهدف نظيف كما تعادل سلبيًا أمام المريخ السوداني وأخيرًا خسر أمام الترجي التونسي بهدفين نظيفين ليفشل في تسجيل أي هدف بعد مرور 3 جولات بدوري أبطال أفريقيا.

خسارة مذلة لمنتخب الشباب 

وودع منتخب مصر مواليد 2003 بطولة أمم أفريقيا للشباب التي تستضيفها مصر حتي 11 مارس المقبل بعد الخسارة المذلة أمام السنغال برباعية نظيفة.

وبهذه النتيجة يواصل منتخب مصر نتائجه المخيبة للآمال بعدما اكتفي بنقطة واحدة في المباريات الثلاثة التي خاضها بمنافسات المجموعة الاولي حيث تعادل سلبيًا دون أهداف أمام موزمبيق قبل ان يخسر من نيجيريا بهدف والسنغال برباعية.

وودع منتخب مصر بطولة أمم أفريقيا رسميًا حيث تزيل قاع المجموعة برصيد نقطة واحده بينما تأهل السنغال ونيجيريا إلى الدور الثاني.

تعادل محبط للأهلي

وحسم التعادل الإيجابي مباراة النادي الأهلي وصن داونز في المباراة التي جمعتهما على ستاد الأهلي والسلام، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وسجل بيتر شالويلي نجم صن داونز الهدف الأول في شباك النادي الأهلي في الدقيقة 34 ، وأهدر محمد هاني نجم النادي الأهلي ركلة جزاء للنادي الأهلي 51، سجل محمد عبدالمنعم  نجم النادي الأهلي هدف التعادل في شباك  صن داونز في الدقيقة 59.

وسجل حسين الشحات نجم النادي الأهلي الهدف الثاني في شباك صن داونز في الدقيقة  75، وسجل ثابيلو مورينا نجم صن داونز هدف التعادل  في شباك  الأهلي في الدقيقة 80.

وبات موقف النادي الأهلي معقدا بعض الشئ بعد التعادل المخيب أمام صن داونز، حيث كان قد خسر مباراة الهلال السوداني في أولي مبارياته بدوري المجموعات بهده دون رد في المباراة التي جمعتهما بأم درمان.