المدينة المثالية.. «لا سكارزولا» الجوهرة المعمارية التى تجمع بين التاريخ والثقافة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

في الخمسينات من القرن الماضي، اشتري المهندس توماسو بوزي قطعة أرض تسمي لا سكارزولا والتي أطلق عليها «المدينة المثالية».

كانت لاسكارزولا  مدينة مختبئًا بين تلال أمبريا الخضراء ، بالضبط في بلدة مونتيجاببيوني الصغيرة في مقاطعة تيرني ، فهي عبارة عن مبنى غريب الأطوار تم بناؤه على يد توماسو بوزي. 

«لاسكارزولا» هو مكان مثير للذكريات وغامض أنشأه المهندس المعماري الشهير في ميلانو لتمثيل رؤيته الأحلام المراوغة ، وهو عمل مليء بالرموز الباطنية التي تعيد إنتاج المركز المأهول المثالي الذي طالما حلم به.

وبحسب ما ذكره موقع «ماي بيست بلاس»، أن مبني لاسكارزولا يتطور حول ما كان في السابق منزل القديس فرنسيس ، في وسط فراش الزهرة حيث يبدو أن إحدى معجزاته العديدة قد حدثت.

«لا سكارزولا» ، اسم مشتق من نبات بحيرة سكارزا، كانت مملوكة من قبل Counts of Masrciano ثم اشتراها بوزي في عام 1956 مع الدير الذي بنوه. 

 

 

 

 

قام الفنان بتخطيط وإنشاء المدينة المثالية كسينوجرافيا مسرحية كبيرة ، مسار خيالي يتكون من المباني التي تستحضر تجارب وصور الماضي حيث توجد فيلا أدريان وفيلا ديستي وبومارزو والمباني السبعة في الأكروبوليس بما في ذلك الكولوسيوم والبانثيون والبارثينون ومعبد فيستا وبرج الرياح وبرج الساعة في مانتوا والهرم، فهو سحر حقيقي غارق في التاريخ والثقافة ، متحد ومختلط في وئام مع علم التنجيم والباطنية والروحانية.

اختفى توماسو بوزي في عام 1981 تاركًا عمله غير مكتمل ، والذي أكمله بعد ذلك ابن أخيه ماركو سولاري ، الذي أصبح الآن مالكًا وأمينًا وحارسًا للمنتزه. 

لا سكارزولا ملكية خاصة ولا يمكن زيارتها إلا بالحجز مسبقاً، وتستغرق الجولة عبر المباني المختلفة حوالي ساعتين وستكون مصحوبة بشروح مفصلة من سولاري المقيم الحالي.