مبابي على موعد لإنجاز أسطوري باريسي

مبابي
مبابي

يستعد كيليان مبابي لانتزاع لقب الهداف التاريخي لنادي باريس سان جيرمان من إدينسون كافاني.

ويحتاج مبابي إلى هدفين فقط ليحطم الرقم القياسي لكافاني، الذي غادر نادي العاصمة الفرنسية بعدما سجل معه 200 هدف.

ويبدو ستاد فيلودروم، مكانا مثاليا ليحقق اللاعب الفرنسي هذا الهدف، حيث سيتوجه إليه باريس غدًا الأحد لخوض كلاسيكو جديد أمام مارسيليا.

ويطمح اللاعب الشاب إلى هذا الرقم القياسي، وهو يبلغ من العمر 24 عاما، أي أقل بنحو 9 سنوات من عمر المخضرم كافاني، عندما حقق هذا اللقب قبل 3 سنوات.

وأصبح كافاني الهداف التاريخي لباريس منذ 2017، وتجاوز حاجز 156 هدفا التي سجلها إبراهيموفيتش، الذي تفوق بدوره على بدرو بوليتا (109 أهداف) في 2008.

ويبتعد مبابي عن كافاني بهدفين فقط، في الوقت الذي خاض فيه 56 مباراة أقل من إدينسون، وأمامه عامان على الأقل من عقده مع باريس.

اقرأ أيضًا | وكيلة هالاند تتغزل في مبابي: عبقري

وأصبح مبابي منذ أكتوبر/تشرين أول الماضي، الهداف التاريخي لباريس في دوري أبطال أوروبا، بعدما سجل هدفه رقم 31 في مباراة دور المجموعات أمام بنفيكا، وبالتالي أطاح بكافاني من صدارة هذه القائمة.

ومنذ ذلك الحين، أضاف مبابي 3 أهداف في البطولة الأوروبية، فضلا عن 134 هدفا في الدوري الفرنسي، و27 بكأس فرنسا، وهدفين في كأس الرابطة، وهدفا في السوبر الفرنسي.

وسجل مبابي بقميص باريس 20 هدفا من ركلات ترجيح، 151 بقدمه اليمنى و42 باليسرى، و5 أهداف بالرأس.

وبجانب الأهداف التي سجلها مع نادي العاصمة، يحمل مبابي في جعبته 27 هدفا سجلها في موسمين قضاهما في موناكو، الذي لعب معه 60 مباراة.

كما أنه سادس هداف للمنتخب الفرنسي، حيث سجل له 36 هدفا في 66 مباراة.