يحقق سيولة مرورية.. افتتاح تجريبي لكوبري ملوي العلوي

كوبرى ملوى العلوى جاهز للافتتاح
كوبرى ملوى العلوى جاهز للافتتاح

يعد مشروع إنشاء كوبري ملوي العلوي على ترعة الإبراهيمية أحد أبرز المشروعات التى تشهدها المنيا وتصل تكلفته حوالى 290 مليون جنيه، وطوله حوالى 2 كم ، ويتكون من 5 محاور، ويربط الكوبرى بين شرق المدينة وغربها ليساهم فى تخفيف مشكلة الازدحام والتكدس، وتحقيق السيولة المرورية.

ويعد كوبري ملوي واحدًا من المشروعات المهمة والخاصة بتطوير البنية التحتية ، ويأتى الكوبري فى مدخل مدينة ملوى وهو الثانى بعد محور ملوى الذى يربط بين الصحراوى الغربى والشرقي، وهذا المشروع الضخم يخدم آلاف المواطنين من أبناء ملوى والمراكز المجاورة.

وقام اللواء أحمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوي بالافتتاح التجريبي للكوبري بعد الانتهاء من التنسيق مع الإدارة العامة للمرور والجهات الأمنية، وإدارة المواقف وجهاز تعمير شمال الصعيد.
وقال السايس إنه تم الانتهاء من وضع اللوحات الإرشادية لتحديد المسارات والاتجاهات للمواطنين بالتنسيق مع إدارة المرور، مشيرا إلى أن هناك متابعة مستمرة حتى يتم الافتتاح بشكل رسمي.

ومن جانبه اكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا أنه يتابع باستمرار أعمال إنشاء كوبرى ملوي أعلى ترعة الإبراهيمية، عبورًا بمزلقان السكة الحديد، والذى يجرى تنفيذه بطول 2 كم على 5 محاور تربط شرق ملوى بغربها وشمالها، وبتكلفة تقديرية تصل إلى 290 مليون جنيه، وذلك ضمن خطة المحافظة للتيسير على المواطنين للانتقال بين شرق وغرب المدينة. وقال إنه اطمأن على معدلات الأداء والالتزام بالمواصفات القياسية، ومراعاة الجودة فى العمل والدقة فى التنفيذ، مؤكدًا أن المحافظة تولى اهتمامًا كبيرًا بتطوير البنية التحتية، والارتقاء بكل الخدمات المقدمة للمواطنين. وجاء إنشاء الكوبرى تلبيةً لمطالب المواطنين للقضاء على الكثافة المرورية بالمدينة والدولة بأجهزتها استطاعت توفير جميع الاعتمادات المالية اللازمة لإنشائه فى وقت قياسي.

ويعيش أبناء المحافظة حالة من الفرحة العارمة بعد الانتهاء من تنفيذ الكوبري ومشروعات أخرى.. وأكد عماد محمد أحد الأهالى وصاحب محل بالمدينة أن الكوبرى سيكون له مفعول السحر لتخفيف التكدس والضغط المروري فى كل الشوارع الرئيسية، وتقليل ساعات الانتظار، وكان حلما لكل الأهالى وتحقق فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى فكل الشكر والتقدير له من كل ابناء محافظة المنيا على الانجازات التى تتحقق فى كل مكان .

اقرأ أيضًا | قطار التنمية| حياة كريمة غيرت الواقع وحققت الحلم في «عروس الصعيد»

ووجه خليفة اسماعيل «سائق تاكسي» الشكر للرئيس على مبادرة تطوير الريف المصري، والتى وفرت لنا مشروعات عظيمة كنا نتمناها منذ زمن طويل، منها الكوبرى الجديد بالمدينة أعلى ترعة الإبراهيمية لتسهيل حركة مرور السيارات فكنا نعانى اشد المعاناة من تكدس السيارات فى هذه المنطقة وخصوصا عند وصول قطار ملوى لكن الآن الأمر اصبح طبيعيا جدا.

يعد مشروع إنشاء كوبرى ملوى العلوى على ترعة الإبراهيمية أحد أبرز المشروعات التى تشهدها المنيا وتصل تكلفته حوالى 290 مليون جنيه، وطوله حوالى 2 كم ، ويتكون من 5 محاور، ويربط الكوبرى بين شرق المدينة وغربها ليساهم فى تخفيف مشكلة الازدحام والتكدس، وتحقيق السيولة المرورية.

ويعد كوبرى ملوي واحدًا من المشروعات المهمة والخاصة بتطوير البنية التحتية ، ويأتى الكوبري فى مدخل مدينة ملوي وهو الثانى بعد محور ملوي الذى يربط بين الصحراوي الغربي والشرقي، وهذا المشروع الضخم يخدم آلاف المواطنين من أبناء ملوى والمراكز المجاورة.

وقام اللواء أحمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوى بالافتتاح التجريبي للكوبري بعد الانتهاء من التنسيق مع الإدارة العامة للمرور والجهات الأمنية، وإدارة المواقف وجهاز تعمير شمال الصعيد.
وقال السايس إنه تم الانتهاء من وضع اللوحات الإرشادية لتحديد المسارات والاتجاهات للمواطنين بالتنسيق مع إدارة المرور، مشيرا إلى أن هناك متابعة مستمرة حتى يتم الافتتاح بشكل رسمي.

ومن جانبه اكد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا أنه يتابع باستمرار أعمال إنشاء كوبرى ملوى أعلى ترعة الإبراهيمية، عبورًا بمزلقان السكة الحديد، والذى يجرى تنفيذه بطول 2 كم على 5 محاور تربط شرق ملوى بغربها وشمالها، وبتكلفة تقديرية تصل إلى 290 مليون جنيه، وذلك ضمن خطة المحافظة للتيسير على المواطنين للانتقال بين شرق وغرب المدينة. وقال إنه اطمأن على معدلات الأداء والالتزام بالمواصفات القياسية، ومراعاة الجودة فى العمل والدقة فى التنفيذ، مؤكدًا أن المحافظة تولى اهتمامًا كبيرًا بتطوير البنية التحتية، والارتقاء بكل الخدمات المقدمة للمواطنين. وجاء إنشاء الكوبرى تلبيةً لمطالب المواطنين للقضاء على الكثافة المرورية بالمدينة والدولة بأجهزتها استطاعت توفير جميع الاعتمادات المالية اللازمة لإنشائه فى وقت قياسي.

ويعيش أبناء المحافظة حالة من الفرحة العارمة بعد الانتهاء من تنفيذ الكوبرى ومشروعات أخرى.. وأكد عماد محمد أحد الأهالى وصاحب محل بالمدينة أن الكوبرى سيكون له مفعول السحر لتخفيف التكدس والضغط المرورى فى كل الشوارع الرئيسية، وتقليل ساعات الانتظار، وكان حلما لكل الأهالى وتحقق فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى فكل الشكر والتقدير له من كل ابناء محافظة المنيا على الانجازات التى تتحقق فى كل مكان .

ووجه خليفة اسماعيل «سائق تاكسي» الشكر للرئيس على مبادرة تطوير الريف المصري، والتى وفرت لنا مشروعات عظيمة كنا نتمناها منذ زمن طويل، منها الكوبرى الجديد بالمدينة أعلى ترعة الإبراهيمية لتسهيل حركة مرور السيارات فكنا نعانى اشد المعاناة من تكدس السيارات فى هذه المنطقة وخصوصا عند وصول قطار ملوى لكن الآن الأمر اصبح طبيعيا جدًا.