هدف في 6 مباريات.. جوارديولا يدافع عن هالاند بعد تراجع مستواه

إرلينج هالاند
إرلينج هالاند

دافع بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي اليوم الجمعة، عن إرلينج هالاند، مهاجم الفريق، الذي تراجع مستواه خلال الفترة الأخيرة ولم يتمكن من التسجيل.

وقال مدرب المان سيتي، أن هالاند لا يتحمل اللوم لعدم تمكنه من ترك بصمة في المباريات الأخيرة، موضحا أن على باقي لاعبي الفريق التواصل مع هالاند بشكل أكبر في الميدان.
وأحرز هالاند 32 هدفا في جميع المسابقات خلال موسم أول مبهر في إنجلترا، لكنه هز الشباك مرة واحدة في آخر ست مباريات مع سيتي.

وغابت فاعلية هالاند (22 عاما) أمام رازن بال شبورت لايبزيج بالتحديد في دوري أبطال أوروبا وسط الأسبوع وسدد كرة واحدة على المرمى بعدما لمس الكرة 22 مرة فقط، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي.

اقرأ أيضًا | جوارديولا: دوري الأبطال كان سهلا في الماضي.. ولا يمكننا الفوز 4-0

وأوضح جوارديولا: "إرلينج كان جيدا طيلة الموسم، لا توجد مقاييس محددة، لا احتاج إلى إحصاءات أو أرقام وأعرف ما أريده بالضبط، بعد انتهاء المباراة بثانية واحدة أعرف إن كان مؤثرا أم لا وإن كان يحتاج للتدخل أكثر في اللعب أم لا".

وأضاف "هذا يتوقف علينا بالتأكيد، يجب أن نتعاون معه بشكل أكبر، المهاجم أصعب مركز بالملعب، شخص واحد يحيط به مدافعان، وفي حالة إرلينج تزيد الرقابة.
"من الجيد أن يشعر بالإحباط، أنا محبط أيضا، السعادة مبالغ فيها".

وبدا أن سيتي انتزع الصدارة من آرسنال بفوزه في استاد الإمارات الأسبوع الماضي لكنه أهدر نقطتين أمام نوتنجهام فورست في المباراة التالية ليستعيد منافسه اللندني القمة.