عودة أبناء وأحفاد الأفلام الكوميدية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتب: صلاح دندش

بعد النجاح الساحق لعدد من الأفلام الكوميدية منذ سنوات طويلة وتحقيقها إيرادات قياسية وتسببت فى ميلاد نجوم كبار، عاد محبو السينما للمطالبة بإنتاج الجزء الثانى من هذه الأعمال السينمائية، رغم صعوبة الأمر، لوفاة بعض أبطالها وصعوبة الجمع بين نجوم كبار فى عمل واحد. «آخر الليل» ترصد أهم هذه الأعمال ومشاكلها وكواليسها.

فيلم صعيدي فى الجامعة الأمريكية واحد من أهم الأفلام التى تم تقديمها فى السينما المصرية، لأنه أنقذ السينما من الركود والكساد عند عرضه وحقق أرقاما قياسية.

وتشهد مواقع التواصل الاجتماعى حالة مطالبة جماعية من جمهور وعشاق هنيدى بضرورة إنتاج الجزء الثانى، ويدور حول أبطال الفيلم بعد تخرجهم وزواجهم.

وكشف مدحت العدل مؤلف الفيلم أنه اقترب من الانتهاء من المشاهد النهائية، وأن كافة نجوم العمل سيكونون متواجدون.

اقرأ أيضًا | «صيعني يا عاطف» الأبرز.. أفيهات لا تُنسى لـ علاء ولي الدين في ذكرى وفاته

بعد إعلان الفنان مصطفى قمر الانتهاء من كتابة سيناريو الجزء الثانى من فيلم (حريم كريم) الذى يأتى بعنوان (أولاد حريم كريم)، وتدور فكرته حول أن أولاد أبطال العمل كبروا وسيؤدى نجله تيام دور ابنه، خاصة أنه يدرس المسرح فى الجامعة الأمريكية، وسيشهد غياب الفنان الراحل طلعت زكريا أحد أهم أبطال الجزء الأول، الفيلم بطولة داليا البحيرى وريهام عبد الغفور وبسمة وعلا غانم.

وكشف النجم أحمد حلمي عن انشغاله بالإشراف على سيناريو الجزء الثانى من فيلم (كده رضا)، وسيشارك فيه أبطال الجزء الأول منة شلبي وخالد الصاوي وعدد من النجوم كضيوف شرف، وكان رواد السوشيال ميديا قد طالبوا حلمي بظهور الجزء الثانى.

رغم رحيل الفنان الكوميدي علاء ولي الدين منذ سنوات فإن المخرج مجدى الهوارى قرر تقديم جزء ثانٍ من فيلم (الناظر)، الذى يعتبر من أبرز أفلام علاء وبصمة فى مشواره الفنى، وحتى الآن يسعى المؤلف أحمد عبدالله والمخرج المنتج لإيجاد حل لغياب البطل وهشام سليم وحسن حسني، وكذلك صعوبة تواجد أحمد حلمى ومحمد سعد فى الجزء الثانى ولكن الأمر مازال يبحث عن حل سحرى.