لصوص لكن ظرفاء.. أغرب حالات السرقة بينهم «اللص النائم»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

رغم مرور عشرات السنوات على فيلم لصوص لكن ظرفاء للفنانين أحمد مظهر وعادل إمام، وما حملته أحداث الفيلم من لصوص يحاولون سرقة محل ذهب في إطار كوميدي، لا تزال أصداء الفيلم مؤثرة على أرض الواقع.

 

يعتقد كثيرون أن مجموعة من السرقات الحقيقية تمثل مشاهد درامية، و«بوابة أخبار اليوم» ترصد حكايات للصوص تم كشف سرقتهم بسبب خفة دمهم:


سرقة 200 ألف بيضة شوكولاتة


من أغرب قصص السرقات، كانت القبض على جوبي بول، البالغ من العمر 32 عاما في بريطانيا، هو يقوم بسرقة 200 ألف بيضة من الشوكولاتة.

 

 

واستغرب رجال الشرطة أن جوبي قام بسرقة الشوكولاتة فقط من المحلات التجارية وبعد القبض عليه وسؤاله لماذا تقوم بسرقة الشوكولاتة فقط؟.. أجاب بأنه يعشقها ويعشق تناولها، لذلك لا يستطيع أن يراها ويتركها لذلك يقوم بسرقتها ثم تركها.

 

اللص النائم 

 

أغرب قصص السرقات أيضًا، كشفها رجال رجال الشرطة في تايلاند عندما قبضوا على متهم بسرقة ذهب إحدى الأسر خلال نومها، والغريب أنه تم اكتشافه وهو نائم في نفس مكان السرقة.

 

وبعد القبض عليه سأل رجال الشرطة، اللص لماذا كنت نائما في نفس مكان الجريمة؟ فرد: لم أعتقد أن يمكنكم الذهاب إلى مكان الحدث بتلك السرعة وأنا حقيقي كنت متعبا وأريد النوم قليلا.

 

السوشيال ميديا 


 
فقدت جيني مورتون البالغة من العمر 30 عاما دراجتها المفضلة، واعتقدت أن شخص ما قام بسرقتها لذلك قامت بنشر صور لها عبر فيسبوك وطالبت رواد التواصل الاجتماعي إذا شاهدوا دراجتها في مكان ما يبلغوها.

 

 

وبالفعل كان اللص الذي سرق الدراجة قام بتصوير نفسه بها خلال استخدم الدراجة وقام بنشر الصور عبر الحساب الشخصي له في فيسبوك وتم التعرف على الدراجة من الصور.


وطالبت جيني اللص باسترجاع الدراجة وبالفعل قام بإعادتها حتى لا تبلغ الشرطة.

 

لص الاعتذار 

 

قام لص بسرقة مكتب حكومي في كولهابور بالهند؛ حيث سرق حوالي 75 ألف روبية لكن الغريب في الأمر أنه ترك ورقة مكتوب عليها: «أسف وسوف أقوم بإرجاع المبلغ بعد خمس سنوات».