جولات طريقها أخضر.. «الزراعة» تتفقد مشروع تطوير النظم الزراعية بالقنطرة

مستشار وزير الزراعة خلال تفقد المزرعة البحثية بالقصاصين
مستشار وزير الزراعة خلال تفقد المزرعة البحثية بالقصاصين

مشروع تطوير النظم الزراعية بالقنطرة شرق، تبلغ مساحته 570 فداناً تزرع بالزيتون والمانجو والموالح والبرسيم الحجازي، كما يوجد بها 40 صوبة زراعية للفلفل والخيار ومزرعة للإنتاج الحيوانى ومحطة للطاقة الشمسية.

تفقد سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضى للمتابعة، ود. أيمن عبدالعال، رئيس الإدارة المركزية للمحطات البحثية والتجارب الزراعية، المزرعة البحثية بالقصاصين، مشروع تطوير النظم الزراعية بالقنطرة شرق، بمحافظة الإسماعيلية.

وأكد صالح، أن هناك تعليمات من السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بالمتابعة الدقيقة لكافة الأصول المملوكة للوزارة، سواء كانت «مزارع أو محطات بحثية، أو إنتاج نباتى، وحيوانى وسمكى وداجنى»، فضلاً عن الأصول، لبيان العائد الاقتصادى المحقق على الطبيعة، والتأكد من استغلالها استغلالاً يحقق عائداً اقتصادياً يتناسب مع قيمتها السوقية وموقعها المتميز، فضلاً عن التأكيد على الطبيعة من سير العمل داخل تلك المواقع بشكل منتظم.

وشدد على ضرورة العمل  المستمر على رفع الكفاءة، والاستغلال الاقتصادى الأمثل، واستغلال كافة المساحات البينية والخالية بدون استغلال وكذا تنظيم المساحات المنزوعة فضلاً عن التخلص الآمن من المخلفات الزراعية المتراكمة بالمحطة.