تفاصيل القبض على مستريح العملات المشفرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

العملات المشفرة وحلم الثراء الفاحش بطريقة غير شرعية، يلجأ لها كل حالم دون مجهود بفضل استخدامهم التكنولوجيا، وكذلك سوء استخدامها في الجرائم الألكترونية المتنوعة وأشهرها جرائم الترويج للعملات المشفرة واستقطاب راغبي الثراء عن طريق مجرد ضغطة زر.

اقرأ أيضاً| الصدفة تكشف خدعة عصابة «الآثار المزيفة» ببني سويف| تايم لاين

البداية عندما قام 10 متهمين يتزعمهم المتهم الأول «عزت. س» بتأسيس شركة وهمية وإعطاءها اسم تجاري وإنشاء صفحة ممولة على الفيسبوك لكسب مصداقية الراغبين للثراء السريع.

شرع المتهم بعمل حملات إعلانية كبيرة للكسب عن طريق العملات المشفرة، أو كما يدعي "تعدين العملات" وبدأ في تلقي المبالغ من العملاء.

حيث بلغت إجمالي المبالغ التي قام المتهم الأول بالتحصل عليها من الضحايا 66 مليونًا و811 ألفًا و407 جنيهات، بالإضافة لمبلغ 1650 دولارًا أمريكيًا لتوظيفها واستثمارها في أنشطة الشركتين السابق ذكرهما، وكذلك إصدار العملات المشفرة والنقود الإلكترونية والاتجار فيها والترويج لها، حال كون الشركتين السالف ذكرهما من غير الشركات المسجلة لذلك بهيئة الرقابة المالية.

وقامت الأجهزة الأمنية بالقبض على المتهم الرئيسي وتقديمه للمحاكمة.

وقررت محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، مد أجل الحكم على المتهمين في قضية «البيتكوين» وتضم 10 متهمين في القضية رقم 2000 لسنة 2020، المعروفة إعلاميًا بـ«مستريح البيتكوين» لجلسة 20 مارس المقبل.