التضامن تنظم معرضا لتوزيع الأثاث والأجهزة الكهربائية مجانا في 5 قرى بالشرقية 

جانب من المعرض
جانب من المعرض

نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية، معرضًا لتوزيع لعب الأطفال والأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية مجانا على الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا بقرى «أبو عمران وأبو حريز وأبو شرابية والحوامدة وعزبة التل مركز كفر صقر».  

اقرأ أيضاً| «تضامن الشرقية» توزيع لحوم على 2570 أسرة بقرى المحافظة

وصرح عبدالحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، أن تنظيم المعرض جاء في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي وبالتعاون مع مكتب مشروعات جمعية خيرية شهيرة؛ لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا وتوفير مستلزمات المنزل الرئيسية من أثاث وأجهزة كهربائية، فضلا عن توزيع لعب الأطفال بالمجان تمامًا. 

وأكد «الطحاوي»، الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي؛ للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم. 

وأوضح  ممدوح شعبان، مدير عام الجمعية الشهيرة، أن توزيع الأثاث والأجهزة الكهربائية تتم وفق خطة مسحية تستهدف التواجد في كل المحافظة وأنه حتى الآن تم توزيع العديد من الأثاث والأجهزة الكهربائية في مراكز المحافظة، وأن المستفيد من هذا هي الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها أن تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام أو أن يكون عائل الأسرة مصابا بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه وأسرته. 

وأوضح «شعبان»، أن فرق عمل الجمعية المنتشرة على مستوى عزب وقرى المحافظة تقوم برصد الاحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحًا وتأثيرا على واقع معيشة الأسر الأكثر احتياجا في النطاقات الجغرافية الفقيرة؛ والتي أثبتت أن منازل هذه الأسر تفتقر إلى وجود أثاث وأن ظروف معيشة هذه الأسر تمنعها من تلبية احتياجاتها لأثاث مناسب. 

يذكر أن توزيع الجمعية الخيرية الشهيرة للأثاث والأجهزة الكهربائية يأتي استكمالا لجهودها التي تنظمها لصالح الأسر الأكثر احتياجًا بالقرى الفقيرة من توزيع مساعدات موسمية وتنفيذ مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر وإعادة إعمار المنازل المتهالكة بترميم الجدران وعمل الأسقف والمحارة والسباكة والأرضيات وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء بالمجان تمامًا.