«تضامن الشرقية» توزيع لحوم على 2570 أسرة بقرى المحافظة

توزيع لحوم وأغطية الاسر الاولى
توزيع لحوم وأغطية الاسر الاولى

قامت مديرية التضامن الاجتماعى بالشرقية،  بتوزيع لحوم وأغطية على 2570 أسرة، ضمن الأسر الأولى بالرعاية بمحافظة الشرقية، وذلك تماشياً مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

 وصرح عبدالحميد الطحاوي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، إن التوزيع جاء لإدخال روح البهجة على الأسر الأولي بالرعاية، والتخفيف عن كاهلهم، موضحا أنه تم توزيع 3600 كيلو لحوم على 1800 أسرة، من قرى مفارق أبو نصار وعرابي والقلعة والشيخة حمدة بمدينة القرين، وقرى نزلة العزازي وكفر العزازي وكفر حافظ  والقطاوية، والصوة والسناجرة، بمركز أبو حماد، وقرى نظري وحوض نجيح وعزبة الحمر والدلالة مركز ههيا، وقريتي الحبش والحلوات مركز الإبراهيمية، وقرى أولاد موسى وأبو ياسين والأحراز وكفر هربيط مركز أبو كبير، وقرى حي مبارك والجويني والعزازية والتل وأبو عمران وسمعان ٢، بمركز كفر صقر، وقرى بنى حسن وعزبة العرب وحبشي بمركز أولاد صقر.

اقرأ أيضًا | «ستر ودفا» توزع بطاطين على 280 أسرة من الأولى بالرعاية في الشرقية 

وشدد  الطحاوي على ضرورة التأكد من أحقية المستفيدين حتى يصل الدعم إلى مستحقيه بشكل سليم، دون مجاملة لأحد، والتأكد من سلامة المعلومات للمتقدمين للحصول على المساعدة .

وشدد الطحاوي على استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذاً لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية (حياة كريمة) لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياه كريمة.

كما تقوم الجمعية، بتوزيع وفق خطة مسحية تستهدف التواجد في كل المحافظة، مؤكدا أن المستفيد من هذا هي الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير، أهمها أن تكون هذه الأسر بلا عائل، من أرامل وأيتام أو أن يكون عائل الأسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه وأسرته.

وأضاف شعبان أن فرق عمل الجمعية المنتشرة على مستوى قرى ومدن الشرقية تقوم برصد الاحتياجات الرئيسية الأكثر احتياجًا.

والجدير بالذكر أن توزيع "ألحفة وبطاطين" الشتاء، واللحوم على غير القادرين، نشاط خيرى موسمي، أطلقته الجمعية، قبل عدة سنوات، وتحرص على تنفيذه مع قدوم فصل الشتاء من كل عام، ونجحت من خلاله وحتى الآن في توزيع ملايين الألحفة والبطاطين واللحوم على غير القادرين.