«الزراعة» تشكيل غرفة عمليات لمتابعة محصول القمح في كل مراحل النمو

صورة خلال الجولة
صورة خلال الجولة

كتب : شريف زرد - عصام عماره 

صرح الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، أن القيادة السياسية تولي كل الاهتمام بالفلاح المصري من خلال دعمه في زراعة محصول القمح الاستراتيجي، والمضي قدما نحو الاكتفاء الذاتي منه، جاء ذلك خلال زيارته لمديرية الزراعة برفقة الدكتور خالد أبو شادي وكيل وزارة الزراعة بالغربية.

اقرأ أيضا | خبير مناخ يُحذر: رقاد القمح يسبب خسارة بنسبة 25% من المحصول

وأكد أبو شادي، على تعليمات الوزير السيد القصير بضرورة تقديم الدعم الكامل للمزارعين لمحصول القمح خصوصًا الدعم الفني والتوعية من مخاطر الأمراض، وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة المحصول في كل مراحل النمو.

كان الدكتور عباس الشناوي قد زار في ساعات متأخرة أمس جميع مراكز محافظة الغربية لتطبيق وحصر كافة الزراعات الخاصة بمحصول القمح وتطبيق سجل 2 خدمات الخاص مشددًا على تطبيق السجل على الطبيعة ومراجعته على مدار اليوم .


وشدد الشناوي، خلال اجتماعه بكل مديري العموم بجميع مراكز ومدن المحافظة علي ضرورة تكثيف أعمال المرور الميداني وتقديم الدعم الفني للمزارعين، من خلال فتح قنوات أتصال بهم حقيقية وتقديم كافة الدعم الفني والتوعية بالإصابات الحشرية والمرضية التي تهدد المحصول في كل فترات عمر النبات، وطرق مكافحتها المُثلى، والإجراءات العاجلة التي ينبغي اللجوء إليها لحل أي عراقيل تهدد إنتاجية المحصول .