عاجل

تطوير حلول متقدمة لحماية الطائرات خلال المعارك

حماية الطائرات خلال المعارك
حماية الطائرات خلال المعارك

أعلنت شركة BAE Systems عن تعاونها مع شركة Leonardo لتطوير حل للطائرات المروحية العسكرية.

وستتألف مجموعة الطائرات القابلة للتشغيل البيني من نظام AN / AAR-57 لتحذير الصواريخ المشترك (CMWS) التابع لشركة BAE Systems ونظام ليوناردو Miysis Directed Infrared Countermeasure (DIRCM).

ووفقًا للشركة البريطانية، سيعمل الحل الجديد على زيادة فعالية خدع التوهج CMWS إلى أقصى حد مع تعزيز قدرة الطائرة على البقاء بمساعدة نظام الإجراءات المضادة للأشعة تحت الحمراء.

ويوصف الحل الجديد بأنه الطريقة الأكثر فعالية من حيث التكلفة للطائرات العسكرية للنجاة من التهديدات المتقدمة أثناء المعارك.

وقال كريس أوستن، مدير BAE Systems: "إن هذا الدفاع متعدد الطبقات ضد التهديدات الجديدة والمتقدمة سيحمي الطائرات وطواقمها في أكثر ساحات المعارك تعقيدًا".

وأضاف: "يعد استخدام أنظمة قابلة للتشغيل المتبادل والتي أثبتت كفاءتها في القتال حلاً ذكيًا وفعالاً وفعالاً من حيث التكلفة لاستمرار بقاء الطائرات لعملائنا الدوليين".

وقد تم تصميم AN / AAR-57 CMWS للحل لاكتشاف النيران المعادية، والتهديدات الصاروخية، وتنبيه الأطقم واتخاذ الإجراءات المضادة تلقائيًا.

ويوفر نظام Miysis DIRCM حماية مستمرة من أنظمة الدفاع الجوي المحمولة بالأشعة تحت الحمراء، كما يحتوي على رأس طالب صواريخ عالي الأداء ينتج تيارًا هائلًا ومفاجئًا من طاقة الليزر المشفرة لتحييد تهديدات متعددة في وقت واحد.

اقرأ أيضا | روسيا تنتج أثقل مروحية عسكرية بالعالم على نطاق واسع

ووصف نائب رئيس ليوناردو، توني إينيس، الجمع بين نظام CMWS ونظام DIRCM بأنه "المعيار الذهبي" في الحماية ضد صواريخ الأشعة تحت الحمراء.

وأضاف: "يسعدنا جدًا أن نكون قادرين على تقديم هذه القدرة للمشغلين في جميع أنحاء العالم بالتعاون مع BAE Systems. إن AN / AAR-57 CMWS في الخدمة على آلاف المنصات في جميع أنحاء العالم، مما يجعلها مكملة للغاية لنظامنا Miysis DIRCM القابل للتصدير بسهولة".