انطلاق بطولة الناشئين الدولية J500 للتنس بمشاركة 35 دولة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انطلقت منافسات بطولة الناشئين والناشئات الدولية للتنس J500 التي تستضيفها مصر للمرة الأولى بمشاركة 35 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وبدأت الأدوار التمهيدية التي تختتم غدا الأحد بينما تبدأ الأدوار الرئيسية اعتبارا من بعد غدا الاثنين بمشاركة نجوم اللعبة البيضاء الواعدين.

وتشهد البطولة مشاركة المصنفة الرابعة عالميا على مستوى الناشئات ميرا اندرييفا والمصنفة التاسعة عشر عالميا السلوفاكية نينا فارجوفا بينما يشارك المصنف العاشر عالميا على مستوى الناشئين الصينى يي زهو والمصنف الخامس عشر عالميا البولندى توماسز بركيتا والمصنفون 21 و 22 و 25 على الترتيب الرومانى اليكسندرو كومان والتشيكى ماكسيم ميرفا والفرنسى بول باربير.

ومن جانبه رحب رئيس اتحاد التنس الكابتن اسماعيل الشافعي بكل اللاعبين المشاركين فى البطولة من مختلف انحاء العالم.
وقال ان استضافة اكبر واقوى بطولة ناشئين وناشئات فى تصنيف الاتحاد الدولي للتنس كان حلما كبيرا ظل يراود الاتحاد المصرى للتنس منذ موافقة الاتحاد الدولى على إقامتها فى القارة السمراء عام2020 واسنادها الى جنوب افريقيا وقتها.

اقرأ أيضًا | مصر تستضيف أقوى بطولة دولية على مستوى الناشئين والناشئات للتنس

اشار قائلا ان حصول مصر على استضافة وتنظيم تلك البطولة الكبرى وهذا العام ولمدة ثلاث سنوات مقبلة هو تطور طبيعى جدا لنجاح مصر فى استضافة كافة بطولات الناشئين الأخرى بجميع مستوياتها وإشادة الاتحاد الدولى مرارا وتكرارا بنجاح مصر فى التنظيم.

اضاف قائلا ان تلك البطولة سوف تساهم فى توفير فرص احتكاك قوية للغاية لناشئي وناشئات مصر مع افضل ناشئى العالم وترفع سقف طموحهم الى اعلى الحدود.

وكان الاتحاد الدولي للتنس قد نشر على صفحته الرئيسية بموقعه الالكتروني الرسمى تقريرا مطولا عن استضافة وتنظيم مصر لهذه البطولة تحت عنوان القاهرة تصنع التاريخ لشمال إفريقيا بتنظيم اعلى بطولة فى التصنيف العالمى للناشئين والناشئات فى إشارة من الاتحاد الدولي للتنس بأن مصر اول دولة من الشمال الافريقى تحصل على شرف تنظيم ذلك الحدث.