دولة عربية تتعرض لرياح مثيرة للأتربة وارتفاع في درجات الحرارة

رياح مثيرة للأتربة - صورة أشيفية
رياح مثيرة للأتربة - صورة أشيفية

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم السبت 18 فبراير، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تصاعدًا للأتربة وارتفاعًا في درجات الحرارة، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء العراقية "واع".

وقال بيان للهيئة، إن "الحالة الجوية للبلاد لهذا اليوم السبت في المنطقة الوسطى سيكون الطقس فيها صحوًا، أما المنطقة الشمالية فالطقس سيكون صحواً مع بعض الغيوم كما تتساقط الثلوج فوق أقسامها الجبلية، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحوًا مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلًا عن يوم أمس في جميع مناطق البلاد"، مبينًا أن "درجات الحرارة العظمى في بغداد والنجف الأشرف والديوانية وميسان والناصرية والمثنى 18، وكربلاء المقدسة 19، وأربيل 12، ودهوك والسليمانية 11، والبصرة 20".

وأضاف أن "غدًا الأحد في المنطقة الوسطى سيكون الطقس صحوًا، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحوًا إلى غائم جزئي وفرصة لتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً، أما المنطقة الجنوبية فالطقس فيها سيكون صحوًا مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلًا". 

وأشار إلى أن "طقس يوم الاثنين في المنطقة الوسطى سيكون صحوًا وأحيانًا يكون غائمًا جزئيًا، وفي المنطقة الشمالية الطقس سيكون صحوًا مع بعض الغيوم، في حين سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحوًا وفي بعض الأماكن يكون غائمًا جزئيًا، ودرجات الحرارة ترتفع قليلًا في جميع مناطق البلاد".

وأوضح البيان أن "يوم الثلاثاء المقبل سيكون الطقس في المنطقة الوسطى صحوًا، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، أما المنطقة الشمالية فالطقس سيكون غائماً جزئياً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائماً جزئياً، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً".

ولفت إلى أن "طقس يوم الأربعاء سيكون صحواً في جميع مناطق البلاد، فيما ستنخفض درجات الحرارة قليلاً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقة الشمالية".