جوارديولا: أخطأت في الشوط الأول.. ولقب البريميرليج سيحسم في آخر 8 مباريات

جوارديولا
جوارديولا


تحدث المدير الفني لنادي مانشستر سيتي بيب جوارديولا، عن الفوز على أرسنال بنتيجة 3-1، وخطف صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

وحقق نادي مانشستر سيتي فوزا كبيرا على أرسنال بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "الإمارات"، مساء اليوم الأربعاء، والمؤجلة من منافسات الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي.

وخطف مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعدما رفع رصيده إلى 51 نقطة ليتساوي مع أرسنال، ولكن يتفوق السيتنزن بفارق الأهداف.

وقال جوارديولا في تصريحات بعد نهاية المباراة: "قررت اختبار تكتيك جديد في الشوط الأول وكان الأمر فظيعا، في الشوط الثاني عدنا لأدائنا الطبيعي.. في الشوط الأول كانوا أفضل منا بكثير، وفي الشوط الثاني كنا أكثر عدوانية وأفضل بكثير، ونعم، فعلنا ذلك".

وأضاف المدرب الإسباني: "كايل ووكر، أكانجي، روبن وناثان آكي، لقد بذلوا جهدًا غير عادي للسيطرة على ساكا ومارتينيلي ونكيتياه، ليس بالأمر السهل".

وتابع: "سمحنا لهم باللعب وعندما تسمح للاعبين مثل جورجينيو وتشاكا وزينشينكو فهم يجدون المساحات في الخلف وعلى الأطراف.. وفي الشوط الثاني أجرينا تعديلا ودياز كان جيدا وتقدم للأمام لإيقاف أوديجارد وتحكمنا في المباراة ولعبنا بشكل أفضل".

وواصل: "هالاند ساعدنا كثيرا في القتال ضد صليبا، كنا نلعب ضد لاعب واحتجنا للكرات الطولية وهو استخدم قوته للاحتفاظ بالكرة.. ووجود الحارس بمفرده، عليك استخدام السلاح الذي لدينا المتمثل في هالاند".

وعن صراع صدارة البريميرليج، قال بيب: "أرسنال ما زال لديهم مباراة في متناول اليد إذا فازوا بها فهم في صدارة الدوري، ما فعلوه مذهل وما زلنا ننافس، سيتم تحديد هذا الدوري في آخر ثماني أو عشر مباريات".

وأضاف: "هناك 15 مباراة متبقية، ودوري أبطال أوروبا قادم، مباريات كثيرة ومرهقة للاعبين، المهم أن نكون في مركزنا هذا لأنه إذا خسرنا ست نقاط وربما تسع نقاط افتراضًا ليس بالأمر السهل وخصوصًا الطريقة التي نتصرف بها في الشوط الثاني مع الكثير من الشخصية للقيام بذلك".