لابتسامة جذابة.. 5 نصائح لمساعدتك في الحفاظ على صحة اللثة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الابتسامة الجذابة يمكن أن تمنحك مزيدًا من الثقة، فضلاً عن التأثير على حياتك الاجتماعية ، والوظيفي ، والعلاقات، ويمكن للابتسامة الصحية أن تغير مظهرك البصري وإيجابية عقليتك، ويعتمد الكثير على نظافة فمك ، وأكثر من ذلك ، على صحة اللثة.

وبحسب ما ذكره موقع "newsbytesapp"، فإن هناك خمس نصائح لمساعدتك في الحفاظ على صحة لثتك.

 

اغسل أسنانك مرتين في اليوم

يعد تنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين يوميًا أمرًا ضروريًا للحفاظ على صحة الفم واللثة، حيث يمكن استخدم فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة ومعجون أسنان يحتوي على الفلورايد لتنظيف أسنانك ولثتك بلطف، وتأكد من تنظيف أسنانك بالفرشاة لمدة دقيقتين على الأقل والوصول إلى كل سطح من أسنانك، ويمكن أن تنظف لسانك أيضًا ، فقد يحتوي على جراثيم.

 

الخيط يوميا

يعتبر التنظيف بالخيط خطوة مهمة في إزالة البلاك وجزيئات الطعام من بين أسنانك ، حيث لا تستطيع فرشاة أسنانك الوصول إليها، ويمكن أن تستخدم خيط تنظيف شمعي أو غير مشمع للتنظيف بلطف بين أسنانك ولثتك، ويمكن إزالة الجراثيم التي يمكن أن تكون موجودة خلف خط اللثة بشكل فعال عن طريق الخيط، ويمكن أن يساعد أيضًا في تقليل تراكم البكتيريا على اللثة.

 

استخدم غسول الفم

يمكن أن يساعد غسول الفم على قتل البكتيريا في فمك وإنعاش أنفاسك، وابحث عن غسولات الفم المصنوعة منزليًا والطبيعية التي تحتوي على مطهرات ، مثل الكلورهيكسيدين أو بيروكسيد الهيدروجين ، للمساعدة في قتل الجراثيم وتقليل الالتهاب في اللثة، على الرغم من أنه ليس بديلاً عن التنظيف بالفرشاة أو الخيط ، إلا أن شطفه جيدًا يمكن أن يساعد في إزالة جزيئات الطعام وغيرها من الحطام من فمك.

 

 

الإقلاع عن التدخين

من المرجح أن تتطور أمراض اللثة إذا كنت مدخنًا، ويضعف التدخين جهاز المناعة لديك ، مما يجعل محاربة عدوى اللثة أكثر صعوبة، وإذا كنت تدخن أو تستخدم منتجات التبغ الأخرى ، فتوقف عن التدخين في أسرع وقت ممكن للمساعدة في حماية لثتك وصحتك العامة.علاوة على ذلك ، يزيد التدخين من صعوبة تعافي اللثة المصابة.

 

تناول نظام غذائي متوازن

يمكن أن يساعد النظام الغذائي المتوازن الذي يحتوي على الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون في الحفاظ على صحة اللثة.

يجب تجنب الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السكر والكربوهيدرات لأنها يمكن أن تسبب أمراض اللثة وتراكم الترسبات، وابحث عن العلاجات المنزلية لإزالة الجير المتراكم من الأسنان .على سبيل المثال ، الغرغرة بالخل المخفف تزيل الجير بين الأسنان واللثة.