أسماء مجدي نموذج عملي وواقعي لفكرة تمكين وتأهيل الشباب

أسماء مجدي
أسماء مجدي

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان "نموذج عملي وواقعي لفكرة تمكين وتأهيل الشباب.. "أسماء مجدي" من المبادرة لنائب رئيس مدينة بني سويف.

في محافظة بني سويف جرى تنفيذ مبادرة لتمكين الشباب بمختلف القطاعات تحت عنوان "تأهيل وتمكين"، المبادرة شارك فيها حوالي 46 شاباً تم تأهيلهم في المجالات والتخصصات، مثل القانون والإدارة والأمن القومي والتواصل الفعال ومكافحة الفساد والاقتصاد والمسائلة الاجتماعية وإدارة الأزمات.

وذلك عن طريق المحاضرات والجولات الميدانية، وفي مقدمة ثمار المبادرة، نجحت الدكتورة أسماء مجدي، المشاركة بالمبادرة في تولي منصب نائب رئيس مركز ومدينة بني سويف، بعد نجاحها في إثبات قدرتها وبعد أن اجتازت كل التدريبات ضمن المبادرات وتأهيلها.

قرار التعيين جاء بعد عدة مراحل من التدريب والاختبارات والعمل كمتطوعة لرؤساء المدن والقرى، وتولت أسماء العمل كمتطوع لرئيس الوحدة القروية بقرية بياض العرب، وبعدها مساعد متطوع لرئيس مدينة بني سويف، وبعد إثبات قدرتها في العمل خلال تلك الفترة جرى نقلها من محل عملها الأصلي كنائب رسميا لرئيس مدينة بني سويف بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية.