كاتب عراقي شارك في «معرض الكتاب» بكتابه عن مناطق النزاع

الكاتب والإعلامي فه رمان ناشاد
الكاتب والإعلامي فه رمان ناشاد

شارك الكاتب والإعلامي فه رمان ناشاد في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54 بكتاب صحافة الحروب .. شهادة صحفيين في مناطق النزاع والصراعات لنقل الحروب.

وقال الكاتب فه رمان ناشاد رئيس رابطة صحفي النزاعات بالعراق إنه سعيد لمشاركته الأولي بمعرض الكتاب، موضحًا أن صحافة الحروب هي محاولة لتوثق شهادات صحافيين وإعلاميين يخوضون تجربة العمل الميداني في مناطق النزاعات السياسية والحروب.

وأضاف أن الكتاب يحتوى على العديد من الوقائع التي عاصرها في العراق، حيث شاهد ومكث في الجبهات الأمامية مع قوات البيشمركة لأسابيع ليسجل ما يجري من اشتباكات وحوادث في أول ظهور لتنظيم داعش في العراق، لكي ينقلها إلى الإعلام العالمي والعربي.

وكتب الإعلامي فه رمان ناشاد في مقدمة كتابه "وتتضمن مقدمة الكتاب: "في أرض المعارك يكون الضمير هو الصحفي، الذي يخاطر بحياته لنقل الحقيقة للعالم، في هذا الوقت تصبح أبسط الأشياء هي مصدر سعادة وبهجة للأشخاص، صحافة الحروب هي تجارب ذاتية للصحفيين على خط النار، عاهدوا الله على نقل الحقيقة كما هي بدون تزييف، أو تحيز لطرف على حساب الآخر".

فه رمان ناشاد هو صحافي عراقي ولد بمحافظة أربيل كردستان العراق وحصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة جيهان، وعمل في عدة محطات فضائية كمراسل حرب في مناطق النزاعات، حتى استطاع أن يحصل على عضوية النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين في بغداد.

اقرأ أيضاً .. «المستثمرين العرب»: المنظومة المصرية للتحصيل الإلكتروني للضريبة الأفضل عربيا