«المستثمرين العرب»: المنظومة المصرية للتحصيل الإلكتروني للضريبة الأفضل عربيا

فه رمان ناشاد
فه رمان ناشاد

أشاد فه رمان ناشاد عضو اتحاد المستثمرين العرب، بالتجربة المصرية في تنفيذ منظومة التحصيل الإلكتروني للضريبة، موضحًا أن هناك طفرة في مجال الخدمات الحكومية الإلكترونية التي تقودها مصر خلال السنوات الأخيرة ومنها تفعيل منظومة التحصيل الإلكتروني الضريبي والتي تقدم خدمات لكافة المستثمرين ورجال الأعمال من خلال شبكة معلوماتية تشرف عليها مصلحة الشهر العقاري.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية، أن تلك الخدمة أظهرت قدرة المصالح الحكومية المصرية على استغلال إمكانياتها، وتطوير منظومة العمل الضريبي عن طريق تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيا واستخدام أنظمة التخزين السحابية.

وأشار عضو اتحاد المستثمرين العرب إلى أن تلك الخدمات تحقق العديد من المميزات لمستفيدين من الخدمة منها تقليل العبء على الممول من خلال تيسير عملية ملئ وتقديم الاقرار الضريبي حيث يتيح النظام القدرة على ملئ وتقديم الاقرار الكترونيا عبر الويب.

وأوضح عضو اتحاد المستثمرين العرب أن تقديم خدمة التحصيل الضريبي الإلكتروني تتيح للممول الدخول إلى نظامه أو سجله الضريبي الإلكتروني من خلال أي جهاز كمبيوتر وحتى من هاتفه على مدار 24 ساعة يوميًا و7 أيام بالأسبوع، وذلك بدون الحاجة إلى تثبيت أو تحميل أي أدوات أو برامج مساعدة.

وأضاف عضو اتحاد المستثمرين العربإن الخدمة تقوم بتخصيص مساحة تخزينية لكل ممول تتيح له القدرة على تخزين تعاملات الخصم والتحصيل تحت حساب الضريبة والدخول اليها في أي وقت ومن أي مكان (Cloud Storage) كما يتم تخزين فواتير المشتريات والمبيعات لتطبيق القيمة المضافة.

وأكد على أن تلك الشبكة العنكبوتية تعمل على سهولة إدارة السجل الضريبي الإلكتروني عبر التطبيقات المتاحة على عدة أنظمة ومنها الهواتف النقالة.

وطالب فه رمان ناشاد بنقل التجربة إلي باقي الدول العربية، من خلال استخدام الوسائل والطرق المناسبة لطبيعة كل دولة.

إقرأ أيضا: ننشر تفاصيل لقاء هيئة التعاونيات بوفد المستثمرات العرب