«حماة الوطن»: اتفاقيات البرلمان العربي والإفريقي تصب لصالح شعوبنا

فاعليات الاجتماعات الشهرية الدورية بين البرلمان العربي والإفريقي للتعاون والتكامل
فاعليات الاجتماعات الشهرية الدورية بين البرلمان العربي والإفريقي للتعاون والتكامل

طالب النائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماه الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان، أن يكون هناك اجتماعات شهرية دورية بين البرلمان العربي والإفريقي للتعاون والتكامل من الناحية الاقتصادية والسياسية لتوحيد الجهود ووحدة الموقف السياسي، بالإضافة إلى تشكيل لجنه فنية بين البرلمانين على أن تكون مرة كل شهر لبحث آخر المستجدات التي تطرأ على الساحتين العربية والأفريقية لتوحيد المواقف المشتركة والتنسيق الدائم بينهم.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده البرلمان العربي برئاسة النائب عادل العسومي، وبحضور السيد فورتشن شارومبيرا رئيس برلمان عموم أفريقيا، الذي حل كضيف شرف في المؤتمر الخامس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية.


وشدد اللواء طارق نصير، على أن البرلمان العربي حريص على تعزيز التعاون مع البرلمان الإفريقي لما يجمعهم من روابط تاريخية وثقافية وشعبية ومصالح استراتيجية مشتركة.


وأشاد "نصير"، بما اتفق علية رئيس البرلمان العربي مع نظيرة الإفريقي على عدة محاور من أهمها التنسيق المشترك في المحافل البرلمانية الدولية والأمن الغذائي وتغيير المناخ والقضية الفلسطينية والإساءة للأديان ومكافحة الإرهاب، لافتا إلى أن هذه الاتفاقيات تصب في صالح الشعوب العربية والأفريقية.