القاهرة الأعلى مشاركة بالأوكازيون الشتوي.. وتخفيضات تصل إلى 50%

صورة موضوعية
صورة موضوعية

جاءت محافظة القاهرة الأعلى مشاركة في الأوكازيون الشتوي، هذا الموسم ، بنحو 720 محل، تليها محافظة الإسكندرية بنحو 314 محل، والجيزة ب 283 محل، وبلغ إجمالي المحال المشاركة حتى الآن نحو 1834 محالا تجاريا تنوعت أنشطتها، بين الملابس الجاهزة،  والمصنوعات ‏الجلدية والأدوات المنزلية .

وتتوقع وزارة التموين، زيادة أعداد المحال المشاركة في الأوكازيون الشتوي، إلى نحو 4000 محل، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن إدارة الرقابة على المعاملات التجارية بالوزارة.

وأوضح تقرير وزارة التموين، أن ‏نسب التخفيضات المطروحة بالأوكازيون الشتوي خلال هذا الموسم تصل إلى 50% على بعض السلع والمنتجات، مشيراً إلى أن نسب الخصم يتم تحديدها من قبل المحل.

وتكثف الرقابة التموينية حملاتها على المحال التجارية خلال تلك الفترة للتأكد من جدية التخفيضات، وأن الأسعار المكتوبة على المنتج قبل وبعد الأوكازيون، من خلال الفواتير البيعية بالمحال، وذلك بهدف التأكد من جدية الأوكازيون.

 وفي حال ثبوت تلاعب مسؤولي المحل في السعر، يقوم مفتشي الرقابة التموينية بتحرير محضر بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وإحالتهم إلى جهات التحقيق.

وتشترط وزارة التموين والتجارة الداخلية، على من يرغب من المحال التجارية، في المشاركة بالأوكازيون الشتوي، التوجه مسبقًا إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها للحصول على الموافقة، على أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع فى التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق للأوكازيون.

ووفقًا لنظام العمل بالأوكازيون الشتوي 2023 فإن للمحال المشاركة في الأوكازيون، كامل الحرية في تقديم نسب التخفيضات المناسبة، بشرط أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، حيث أن من يثبت تلاعبه في العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده.
 
كما قامت وزارة التموين بالتنبيه على أصحاب المحال المشاركة في ‏الأوكازيون بضرورة وضع سعرين على السلعة المباعة قبل وبعد المشاركة ‏في الأوكازيون.

اقرأ أيضا نصائح مهمة في حالة تعرضك للغش التجاري خلال الأوكازيون