من 5000 إلى 100 ألف سيارة سنويا.. مدبولي يزف بشرى للمواطنين

 الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن مشروع الشباب المصري لتحويل السيارات القديمة التى تعمل بالبنزين والغاز إلى سيارات حديثة تعمل بالطاقة الكهربائية  شيء مفرح.


وأضاف "مصطفي مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي عقب جولته بعدد من المشروعات بالسادس من أكتوبر، أن هذا المشروع سيقوم بتحويل نظام عمل السيارات للكهرباء، لجميع أنواع السيارات من الميكروباصات والنقل.


وتابع رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة حريصة على أن تدعم هذا المشروع بكافة الطرق والإمكانيات لتوسيع مشروعهم، مشيرا إلى أن طاقة المصنع تحويل 5000 سيارة فقط في العام.

 

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أنه وجه حديثه الى المسؤولين بالمصنع ليتم توسيع العمل لتحويل نظام عمل السيارات حتي يصلوا إلى 100 ألف سيارة في العام الواحد.

 

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك زيادة وإطلاق طاقات القطاع الخاص في كل مجالات الاقتصاد، لافتا إلى أن زيارته وجولته بمدينة 6 أكتوبر لتشجيع القطاع الخاص.


 
وأضاف مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي، عقب انتهاء جولته بمدينة السادس من أكتوبر، اليوم السبت، أن الدولة على أتم استعداد لتمكين القطاع الخاصة للتوسع فى الفترة القادمة.


 
وأوضح  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن طرح الـ32 شركة للبورصة ستتم فى التوقيتات التفصيلية.

 

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بجولة في عدد من المشروعات الصناعية والعقارية المهمة بمدينة السادس من أكتوبر، في إطار خطة الدولة المصرية لدعم التصنيع وتعميق المكون المحلي في الإنتاج.

 

بدأ رئيس الوزراء زيارته بتفقد شركة «شيفت إي في» المصرية لتصنيع البطاريات الليثيوم أيون، يرافقه كل من المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والدكتور علي الطيب، المدير التنفيذي للشركة.

 

اقرأ أيضا:رئيس مجلس الوزراء يتفقَّد خط إنتاج جديد لشركة «شيبسي» للصناعات الغذائية