أسواق وأفكار تتحــــدى جشــع التجـارl «درب البرابرة».. يا نجف بنور

سوق درب البرابرة
سوق درب البرابرة

أعدت الملف:  مروة أنور

وذهبنا إلى منطقتى العتبة والموسكي، وأثناء تجولنا فى الشوارع لمحنا إنارات بارزة ومتعددة الألوان داخل حارة ضيقة، وأدركنا أننا أمام سوق «درب البرابرة»، وهو من أشهر الأماكن التى يزورها العرسان لشراء نجف المنزل، فتجد كل مستلزمات الإضاءة بداية من النجف الصينى وبأسعار تبدأ من 100 جنيه، وصولًا للنجف الكريستال غالى الثمن الذى يُباع بآلاف الجنيهات، وبجانب هذا السوق يُباع كل مستلزمات الحفلات.

يقصد سوق البرابرة زبائن كُثر من القاهرة ومختلف المحافظات، ومن بين هؤلاء رفعت فؤاد من محافظة الشرقية، الذى قال لنا: «جئت لسوق درب البرابرة لأشترى مستلزمات شقتى من النجف والأباليك ومفاتيح الإضاءة وأدواتها سواء للحمّام أو المطبخ، وأكثر شيء مميز فى هذا السوق أنه يناسب كل المستويات، فتجد الأسعار تناسب متوسط الدخل والغني، كما تتوافر فيه جميع الأذواق سواء المودرن أو الكلاسيك».
فيما تقول آية حسن: «الجميع يأتى إلى درب البرابرة لتجهيز شقة الزوجية، وأنا جئت لآخذ فكرة عن أسعار النجف والموضة ومعرفة ما يتناسب مع أثاث شقتي، فهو سوق يتوافر فيه جميع الأذواق».
وعندما نتحدث عن أرخص أسواق اللبس والأحذية، لا نستطيع أن نغفل أسواق العتبة المشهورة بأقل الأسعار فى الملابس والأحذية الرياضية، حيث تقول آية فهمي، أم لثلاثة أطفال: «آتى كل موسم لشراء ملابس العيد لأبنائي، فسعر الكوتشى للطفل 60 جنيهاً والشبابى بـ100 جنيه، بينما الأسعار خارج سوق العتبة 250 و300 جنيه».
ولا يختلف الأمر بالنسبة إلى غادة ثروت، أم لثلاث بنات، حيث تقول: «اعتدت شراء مستلزمات بناتى من شنط وأحذية وملابس من هنا، لأن أسعار المولات والمحلات التجارية مرتفعة جدًا».

نقلا من عدد آخر ساعة بتاريخ ٨ /٢ /٢٠٢٣

اقرأ أيضا: حملات تموينية مكثفة لضبط الأسواق ومراقبة الأسعار بدمياط