الأرصاد: لا تنخدعوا في دفئ النهار.. والحرارة 10 تحت الصفر في هذه المحافظة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الـ48 ساعة القادمة في القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

اقرا ايضا.. «معلومات المناخ» يحذر من مخاطر الصقيع على المحاصيل الزراعية

وقالت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحنا مصري"، إن البلاد كانت شهدت حالة من التقلبات الجوية خلال الأيام الماضية، وكان هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية: درجات الحرارة خلال الأيام الماضية كانت أقل من المعدل الطبيعي لها في هذا التوقيت، حيث سجلت البلاد أقل درجة حرارة يوم الأربعاء الماضي لتصل إلى 14 درجة مئوية.

وتابعت: الحالة الجوية بدأت تتحسن منذ الأمس، بسبب وجود امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والتي تتسبب في الشعور بالدفء.

وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية: من الانخداع في درجات الحرارة، قائلة: لا ننخدع بالدفء صباحا، لأن درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض بشكل ملحوظ مع غياب أشعة الشمس، لتكون الاجواء شديدة البرودة ليلا.

وأكملت: درجات الحرارة ليلا تصل إلى 10 تحت الصفر في سيناء، ولذلك يجب علينا الحذر وعدم الانخداع بارتفاع درجات الحرارة صباحا، مشيرة إلى تكون الصقيع على محافظة الوادي الجديد ومرتفعات سانت كاترين وجبل موسى.