يمتلك عيون قط ويرى في الظلام.. حقيقة «نونج يوهوي» فتى القوى الخارقة

يمتلك عيون قط ويرى في الظلام
يمتلك عيون قط ويرى في الظلام

إذا علمت أن هناك شخص يمتلك قوى خارقة ويتمكن من الرؤية في الظلام بالتأكيد ستظن أنه جزء من فيلم خيال علمي ينافس أفلام هوليوود والأبطال الخارقون، ولكن قد تكون في صدمة اذا علمت أن هذه القوى الخارقة ليست في فيلم وأنما جزء أساسي وواقعي في حياة شخص.

نونج يوهوي.. هو ذلك الشاب الصيني الذي يمتلك الرؤية في الظلام من خلال عيونه التي تشبه عيون قط سيامي زرقاء يحيط بها هالة من اللون الأخضر النيون عندما توجه ضوء مباشر إلى العين بواسطة مصباح يدوي.

ولم يتوقف الأمر على غرابة عينه وألوانها وشكلها التي تسبب فيها طفرة جينية نادرة وإنما كانت السبب الرئيسي وراء قدرته الجيدة على الرؤية الليلية لدرجة تمكنه من ملئ استبيان كامل في الظلام.

وما بين منبهر ومصدوم بحث العلماء طبيعة تلك الطفرة الجينية التي يمتلكها نونج يوهوي للتأكد من مدى صحة امتلاكه لعيون قطة وظهرت العديد من النظريات التي تفسر ذلك الوضع فهناك من رأى أن نونج امتلكت عينيه طبقة من الخلايا تسمى tapetum lucidum والتي توجد بشكل أساسي في عيون القطط والحيوانات الليلية الأخرى وتمكن الحيوانات من الرؤية في ظروف الإضاءة المنخفضة للغاية وفقاً لموقع لايف ساينس.

ولكن شكك عدد من العلماء في هذه النظرية، مؤكدين على أنه لا توجد طفرة جينية واحدة يمكن أن تنتج بكتيريا "tapetum lucidum " كاملة التكوين وعاملة بل يحتاج الأمر إلى طفرات متعددة لتحقيقه والتي لا تحدث كلها مرة واحدة بل تحدث بشكل تدريجي وهو أمر غاية في الصعوبة خاصة بالنسبة للإنسان وكأنك تقول إن هناك إنسان مولود بأجنحة.

فيما فسر آخرين الأمر على اعتبار أن شبكية العين الخاصة بنونج تحتوي على عدد أكبر من المعتاد من الخلايا المشاركة في الكشف عن الضوء، أما البعض الآخر رأى أن نونج يعاني من حالة خفيفة من المهق العيني هذا الأمر الذي يمكن أن يفسر قزحية العين ذات الصبغة الخفيفة والتي يجعلها تبدو عاكسة قليلاً.

وهو ما يعطي احتمالية وجود صعوبة رؤية نونج في الضوء الساطع ورغم تعدد التفسيرات إلا أن النتيجة واحدة نونج يوهوي شاب صيني يمتلك عيون قط ويرى في الظلام.

اقرأ أيضاً :  الجيش الأمريكي يطلب تزويد الجنود بمزيد من نظارات الرؤية الليلية