عاجل

بسبب متلازمة «رؤية الهاتف الذكي».. امرأة تفقد بصرها لمدة لمدة عام ونصف

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

مع تزايد هوسنا بالهواتف الذكية والتكنولوجيا، سواء كان ذلك للعمل أو الترفيه، ظهرت مشكلة صحية جديدة تسمى متلازمة رؤية الهاتف الذكي (SVS) وبدأت بالفعل في التأثير على الناس.

وفي الآونة الأخيرة، عانت امرأة تبلغ من العمر 30 عامًا من حيدر أباد من فقدان البصر لمدة عام ونصف تقريبًا بعد قضاء ليال لا نهاية لها في التمرير عبر منشورات وسائل التواصل الاجتماعي على هاتفها الذكي في الظلام.


كشف الدكتور سودهير كومار ، وهو طبيب أعصاب، كيف أصيبت المرأة بالمتلازمة وما هي أعراضها وكتب "مانجو البالغة من العمر 30 عاما كانت تعاني من أعراض إعاقة شديدة في الرؤية لمدة عام ونصف"، وذلك حسب ما ذكره موقع "newsbytesapp".

اقرأ أيضا | «كأنها حقيقية».. صناعة دمي بالخياطة من «لحم وكروشيه»

وأوضح الطبيب على تويتر: "شمل ذلك رؤية العوائم ، ومضات الضوء الساطعة ، وخطوط متعرجة داكنة ، وفي بعض الأحيان عدم القدرة على رؤية الأشياء أو التركيز عليها".

وأضاف "كانت هناك لحظات لم تتمكن فيها من رؤية أي شيء لعدة ثوان - معظمها في الليل عندما نهضت لاستخدام الحمام".

وكتب على تويتر "تم تقييمها من قبل أخصائي عيون ووجد أن التقييم المفصل كان طبيعيا، وتمت إحالتها لاستبعاد الأسباب العصبية".

وأضاف الدكتور كومار: "لقد راجعت التاريخ. بدأت الأعراض بعد أن تركت عملها كخبيرة تجميل لرعاية طفلها المتمكن، ولقد اكتسبت عادة جديدة تتمثل في تصفح هاتفها الذكي لعدة ساعات يوميًا ، بما في ذلك أكثر من ساعتين في الليل مع إطفاء الأنوار".

بعد التشخيص ، تم اكتشاف المرأة مصابة بمتلازمة رؤية الهاتف الذكي، كتب الطبيب: "لم أطلب أي تحقيقات ولم أصف أي أدوية (على الرغم من طلب مانجو ، لأنها كانت قلقة)".

وأضاف : "لقد نصحتها بشأن السبب المحتمل لضعف بصرها واقترحت التقليل من استخدام الهواتف الذكية ".

اتبعت المرأة نصيحته وقيدت استخدام هاتفها الذكي ما لم يكن ذلك ضروريًا للغاية. واستعادت بصرها في غضون شهر.

وتابع: "في مراجعة مدتها شهر واحد ، كانت مانجو على ما يرام تمامًا. لقد ذهب ضعف بصرها لمدة 18 شهرًا. والآن ، لديها بصر طبيعي ، لم تكن ترى عوامات أو ومضات من الضوء. علاوة على ذلك ، توقف فقدانها المؤقت للرؤية في الليل أيضًا".

كما حث الدكتور كومار الناس على أخذ استراحة لمدة 20 ثانية ، كل 20 دقيقة ، للنظر إلى شيء على بعد 20 قدمًا ، أثناء استخدام شاشة رقمية.