5 استخدامات للموبايل لا تعرفها.. أبرزها التحكم في السيارة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يرغب العديد من مستخدمو الهواتف الذكية في معرفة إمكانيات جديدة يمكن استخدمها في هواتفهم، وعدم الاكتفاء في استخدام الهاتف بالرد على المكالمات والرسائل فقط، ولا يعرف الكثيرون أن الهاتف يمكن استخدامه في العديد من الأمور الهامة، والتي تسهل نمط الحياة بفضل التطبيقات والتكنولوجيا الحديثة.

اقرأ أيضًا | «جوجل» تعمل على ميزة لمنع الأشخاص من رؤية الصور الإباحية

إليك استخدامات الهاتف المجهولة من قبل المستخدم : 

استخدام الهاتف للتحكم في السيارة

يمكنك استخدام هاتفك كجهاز تحكم بالسيارة عن بُعد عن طريق تطبيق (Viper SmartStart) إذ يتيح لك هذا التطبيق فتح السيارة وتشغيلها، وفتح صندوق السيارة، والعثور على موقع السيارة، وتنشيط نظام الأمان الخاص بها، والعديد من الأمور الأخرى.

هذا التطبيق مُتاح لمُستخدمي آيفون في آب ستور، ولمُستخدمي أندرويد في متجر جوجل مجانًا، مع إمكانية الاشتراك داخل التطبيق.

إنشاء سجل للإشعارات

يتوافر علي الهاتف سجل خاص بتسجيل الإشعارات المرسلة للهاتف حتي في حالة مسحها من قبل الشخص  من الشاشة الرئيسية،  ولتفعيل هذه الميزة يكون من خلال (النقر علي الإعدادات، أختيار الإشعارات، وأخيرا سجل الإشعارات،استخدام سجل الإشعارات).

تحويل الصور القديمة إلي صور رقمية

يوجد الكثير من الصور القديمة أو الأفلام القديمة يحتفظ بها الشخص علي هاتفه الجوال، ويريد تعديلها بأستخدام الماسح الضوئي  ولكن الهاتف نفسه يتيح له التعامل معه كماسح ضوئي بالفعل، فباستخدام كاميرا الهاتف يتم توجيه الكاميرا  والتعمل مع آي تطبيق متوفرة علي الهاتف للتعامل معه، كماسح ضوئي بالفعل ومن هذه التطبيقات “film box ” يعتمد التطبيق علي تحويل الصور القديمة وتحويلها لصور رقمية، ثم القيام بحفظها ومشاركتها مع الأخرين أو تجمعها واستخدمها في اليوم مثل google photo” ” ويتاح علي جميع أنظمة التشغيل.

 استخدام الهاتف كجهاز للتحكم في التلفاز عن بُعد

يمكنك استخدام هاتفك الذكي سواء كان آيفون أو أندرويد للتحكم في التلفاز عن بُعد، عن طريق تنزيل التطبيقات الخاصة بالشركة المُصنعّة للتلفاز، أو استخدام تطبيقات يمكن من خلالها التحكم في معظم أجهزة التلفاز الذكية مثل تطبيق ASmart Remote IR لهواتف أندرويد، وتطبيق EzRemote Lite لآيفون.

استخدام الهاتف كشريط قياس

يمكنك استخدام هاتفك الذكي لقياس أطوال الأجسام المختلفة بدلًا من شريط القياس، إذ تتوفر العديد من تطبيقات الهاتف التي يمكن أن تساعدك في قياس الأطوال باستخدام كاميرا الهاتف.