خلال فصل الشتاء..أفضل النصائح الصحية لروتين العناية بالبشرة الجافة

روتين العناية بالبشرة الجافة
روتين العناية بالبشرة الجافة

فصل الشتاء هو أسوأ وقت للبشرة ، خاصة إذا كنت تعاني من الجفاف، حيث يتسبب الهواء البارد الرطوبة لبشرتك ، مما يجعلها جافة وأكثر حكة.وفي ظل هذه الظروف ، تشعر معظم النساء بالحيرة فيما إذا كان بإمكانهن الحفاظ على بشرتهن الناعمة والمتوهجة.

وقدم الدكتور أجاي رانا ، طبيب الأمراض الجلدية ، بعض النصائح الصحية حول كيفية العناية ببشرتك خلال فصل الشتاء، حيث يقول: "خلال فصل الشتاء ، يعد ضعف وهشاشة حاجز الجلد هو الشيء الأكثر شيوعًا ، والذي يمكن أن يظهر كأعراض الجفاف والحساسية ونقص المظهر اللامع".


وبحسب ما ذكره موقع "healthshots"، فيما يلي بعض النصائح لتحويل روتين العناية ببشرتك إلى الشتاء:

 

اقرأ ايضا:ليس زمزم.. «عين من عيون الجنة» غُُسّل الرسول منه بعد وفاته | صور وفيديو


استخدام منظف مناسب للبشرة

مع انخفاض درجة الحرارة ، تنخفض أيضًا مستويات الرطوبة ، وتفقد بشرتنا رطوبتها في الهواء الجاف من حولنا. لذلك ، خلال فصل الشتاء ، انتقل إلى منظف مرطب يمكن أن يساعد في ترطيب البشرة الجافة ، ودعم حاجز البشرة للمساعدة في حماية البشرة من الآثار الضارة للطقس البارد، ويساعد هذا أيضًا على التخلص من خلايا الجلد الميتة ، دون ترك الجلد مشدودًا أو جافًا.


تنظيف بشرتك

مفتاح الحفاظ على البشرة نظيفة وخالية من الأوساخ المتراكمة هو التنظيف مرتين في اليوم ، في الصباح والمساء، حيث يقول الدكتور رانا: " من الضروري تنظيف البشرة للتخلص من بقايا الجلد الميت التى يجب إزالتها قبل تطبيق أي منتجات أخرى، وهذا لأنها يمكن أن تؤثر على فعالية المكونات الرئيسية المستقبلية التي تخترق الجلد، كما أن التطهير يزيد من تدفق الدم ويساعد على التخلص من السموم ".

 

استخدم واقي الشمس 
يقول الدكتور رانا: "الخطأ الأكبر الذي يمكن أن ترتكبه هو عدم ارتداء عامل الحماية من الشمس خلال فصل الشتاء، ويمكن أن تتضرر بشرتنا بسبب الأشعة فوق البنفسجية طوال العام، واستخدم عامل الحماية من الشمس ذو الأساس المعدني لخفته ، وقابليته للتهوية ، وملاءمته للجو ، وسهولة استخدامه".

 

استخدم قناع لحماية الجلد


يمكن أن تسبب مستويات الرطوبة وانخفاض درجة الحرارة خلال فصل الشتاء في بعض الأحيان العديد من مشاكل الجلد. لذلك ، استخدم دائمًا قناعًا يحتوي على خلاصة الأعشاب الطبيعية ، والتي يمكن أن تساعد في التخلص من الشوائب وتهدئة البقع وتقشير بشرتك.

 

فيتامين سي 


أضف فيتامين سي إلى نظام العناية ببشرتك، حيث يعمل فيتامين سي بشكل فعال خلال فصل الشتاء ، ويساعد في مكافحة أشعة الشمس التي لا يتم حجبها بالكامل بواسطة واقي الشمس.

 

يقول الدكتور رانا: "إنه مفيد أيضًا لتصبغ الجلد ، مما يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين ، مما يؤدي إلى بشرة أكثر إشراقًا".

 

اتبع حمية غذائية مغذية


من المهم دائمًا استكمال روتين الجلد الشتوي بنظام غذائي مغذي وموسمي ، جنبًا إلى جنب مع نظام العناية بالبشرة. خلال هذا الموسم ، تناول الكثير من المكسرات الغنية بالبيتا كاروتين، ويساعد ذلك في تجديد الخلايا وتنظيم وظائف الجلد وتعزيز إنتاج الكولاجين.