شرطة التموين تضبط 636 طن سلع مدعمة وفاسدة قبل طرحها بالأسواق | فيديو

موضوعيه
موضوعيه

جهود لا تتوقف، وحملات على مدار الساعة، تقوم بها الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، لمواجهة جرائم الغش التجاري والغذائي، بمختلف الأسواق والمصانع والمخازن الغير مرخصة، على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى مواجهة كافة أساليب التهريب، للحفاظ على الاقتصاد القومي، من مافيا تهريب البضائع بكافة أنواعها.

ووجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتكثيف جهود الحملات التموينية، والتصدي لكافة محاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق، والعمل على تحقيق الانضباط بالأسواق، ومواجهة كافة صور الغش، والتأكد من الإلتزام بالأسعار المقررة، وإتخاذ الإجراءات القانونية، بمنتهى الحسم مع المخالفين. 

اقرأ أيضا | ضبط 62 ألف قرص دوائي محظور تداوله و480 طن سلع بالسوق السوداء

وأسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بإشراف اللواء محمد فتح الله مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع مديريات الأمن وقطاع الأمن العام، عن ضبط أكثر من 243 طن دقيق مدعم قام مسئولوا عددًا من المخابز بنطاق محافظات «القاهرة، الجيزة، القليوبية، شمال سيناء»، ببيعها في السوق السوداء، وضبط أكثر من 18 طن دقيق أبيض، تم حجبها عن التداول بالأسواق، بقصد رفع أسعارها. 

ونجحت الحملات في ضبط قرابة 74 طن أرز حجبها التجار عن التداول بالأسواق، لبيعها بالسوق السوداء، وتحقيق أرباح غير مشروعة، وضبط 54 طن زيت طعام ومواد غذائية، تم حجبها عن التداول بالأسواق، وضبط 73 طن مواد بناء، تم تخزينها وحجبها عن التداول بالأسواق، لتحقيق أرباح غير مشروعة. 

وتمكنت الحملات بإشراف اللواء محمد رجائي وكيل الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، من ضبط 21 طن أعلاف حيوانية، تم حجبها عن التداول بالأسواق، وضبط 21 طن أسمدة زراعية غير معلن أسعارها، وضبط 136 طن مخللات ومستلزمات إنتاجها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتشكل خطراً على صحة المواطنين حال طرحها بالأسواق. 

وضبطت الحملات أكثر من 16 طن ملح طعام، غير صالح للاستهلاك الآدمي، وضبط 35 طن لحوم ودواجن ومصنعاتها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، تم التحفظ على المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الوقائع المضبوطة.