استمرار الطقس السيئ بالإسكندرية وأمواج البحر تتجاوز الـ 6 أمتار

سقوط أعمدة الإنارة بسبب شدة الرياح في الإسكندرية
سقوط أعمدة الإنارة بسبب شدة الرياح في الإسكندرية

استمرت اليوم الثلاثاء تداعيات الطقس السيئ بمحافظة الإسكندرية يصاحبها سقوط أمطار غزيرة ورياح شمالية غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وذلك لليوم الثاني على التوالي.   

وتراوحت درجات الحرارة بين 10 للصغرى و16 للعظمى وسرعة الرياح بين 60 إلى 80 كيلو متر/ الساعة، واضطراب حالة البحر حيث بلغ ارتفاع الموج بين 4 إلى 6 أمتار، ونسبة الرطوبة من 40 إلى 75%.      

ومن جانبه أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، للتعامل مع موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار.  

وواصلت شركة الصرف الصحي وأحياء الإسكندرية كسح الأمطار والتعامل مع تداعيات موجة الطقس السيئ التي اجتاحت المحافظة، حفاظًا على سلامة المواطنين وضمان استمرار حركة المرور.  

وأعلنت سلطات ميناء الإسكندرية، استمرار إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، بسبب سوء الأحوال الجوية لليوم الثاني على التوالي، حرصا على عدم ىصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء لضمان سلامة الملاحة البحرية.  

وفي سياق متصل، نفذت هيئة حماية الشواطئ بالإسكندرية بالتنسيق مع شركة المقاولون العرب حماية عاجلة لإصلاح الهبوط الأرضي برصيف كورنيش الإسكندرية بطول ٢٠ مترًا أمام شاطئ سيدي بشر، بسبب الأمواج العاتية المصاحبة لموجة الطقس السيئ.  

وقال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه جرى إنزال كمية من الأحجار أعقبها صب الخرسانة العادية لسد أي فجوات يمكن أن تنفذ من خلالها مياه البحر، فضلا عن تنفيذ أعمال حماية إضافية باستخدام كتل خرسانية زنة ٥ طن في المنطقة المذكورة.  

وتسبب ارتفاع أمواج البحر بشكل غير عادي وشدة الرياح في تآكل شاطئ إدوارد خراط بمنطقة سيدي بشر، حيث اختفت المساحة الرملية تمامًا ووصلت مياه البحر إلى البوابات.  

وفي سياق متصل، تلقت شرطة النجدة بلاغًا يفيد سقوط شجرة ضخمة على أحد السيارات التي تصادف وجودها بجوار طريق ترام الرمل بمنطقة مصطفى كامل شرقي الإسكندرية.  

وامتدت خسائر موجة الطقس السيئ لتشمل خروج مياه البحر أمام بئر مسعود وسقوط أعمدة إنارة ولوحات إعلانية بسبب شدة الرياح في عدة مناطق من بينها أمام مسجد سيدي بشر ومحطة ترام فيكتوريا.  

اقرا ايضا | حقيقة تأثير زلزال تركيا على الهبوط الأرضي في سيدي بشر بالإسكندرية