إطلاق مشروع المكتبة المتنقلة داخل قرى «حياة كريمة» بأسوان 

المكتبة المتنقلة
المكتبة المتنقلة

أطلقت مؤسسة مصر الخير بقيادة الدكتور أحمد موسى المدير التنفيذي للمؤسسة، مشروع المكتبة المتنقلة داخل جمعية قرية "أرمنا" التابعة لمركز نصر النوبة بمحافظة أسوان.

جاء ذلك من أجل إضفاء الأجواء الترفيهية، وتفعيل الأنشطة الثقافية والفنية بمختلف المراكز والمدن، ولا سيما داخل القرى المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة" وذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان لخلق متنفس حيوي للمواطنين.

اقرأ أيضاً| محافظ أسوان يلتقي أعضاء مجلس النواب لتلبية مطالب المواطينن

وأوضح أحمد موسى، بأن المؤسسة تقوم بتنوع أنشطتها الهادفة لمساندة الجهود الحكومية لمواجهة التحديات، وتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لتوفير حياة كريمة للمواطنين في القرى والنجوع ولاسيما المناطق البعيدة والنائية، فضلاً عن المشاركة في الفعاليات الثقافية والفنية وغيرها، لتحقيق الرسالة الإنسانية للمؤسسة على الوجه الأكمل.

وأشار إلى أن المكتبة المتنقلة مجهزة بمجموعة من الكتب المختلفة فى جميع المجالات، ولمختلف الأعمار، كما أنها تضم أنشطة متنوعة، وهى تنتقل بين المحافظات فى الأماكن العامة والخاصة كالمدارس، والنوادي، والجمعيات لتشجيع الشباب والنشء على القراءة عن طريق أنشطة وألعاب ثقافية وأدبية تهدف إلى بناء عقولهم وتشجيعهم على الإطلاع، بجانب تنمية الفكر والحوار والإبداع، والتعبير عن آرائهم وأفكارهم بحرية.